شرطة البرلمان تعتقلُ شقيق ‘بووانو’ بسبب تسليمه شيكات بدون رصيد و’بووانو’ البرلماني يتنقل لفاس لمؤازرة ‘حمي الدين’

زنقة 20. الرباط

اعتقل عناصر شرطة مقر البرلمان، أمس الاثنين ‘ادريس بووانو’ شقيق البرلماني و عُمدة مدينة مكناس، ‘عبد الله بوانو’ بينما كان يهم لدخول البرلمان.

و كشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن أمن محلس النواب، وفور الاطلاع على بطاقته الوطنية ليتبين أنه مبحوث عنه بسبب إصداره لشبكات بدون رصيد.

شقيق بووانو والعضو البارز في حزب ‘العدالة والتنمية’ والذي يشغل مهمة مسؤول كبئر بلجنة العلاقات الدولية للحزب الاسلامي، اعتقل بسبب شكاية ضده من طرف أحد المواطنين الذي سلمه شيكاً بدون رصيد، فيما كان شقيقه البرلماني يشارك في الانزال البرلماني لمنتسبي البيجيدي اليوم الثلاثاء بفاس لمؤازرة حمي الدين.

ذات الشخص، عُرف خلال قضية ‘بوعشرين’  بإقدامه على تهديد احدى الصحافيات برسالة نصية داعياً اياها الى التنازل عن شكايتها ضد ذات الصحافي المقرب من الخزب الاسلامي.

ذات الشخص، الذي يسير شركة باسم ‘لينا’، حصل على صفقات عدة من مجالس يسيرها منتسبون لحزب ‘العدالة والتنمية’ كما الشأن لصفقة عمدة الرباط الذي كان مسؤولاً بشركة Redal مع شركة شقيق بووانو، حيث حصل موقع Rue20.Com على وثائق خاصة باتفاقية شراكة وقعت في عهد “محمد الصديقي” عمدة الرباط الحالي عن حزب “العدالة والتنمية”، حينما كان مسؤولاً كبيراً بشركة “ريضال” لتوزيع الماء والكهرباء بالعاصمة، مع شركة “لينا ايفينمو” التي يملكها البرلماني “عبد الله بووانو” عن حزب “العدالة والتنمية” ويُسيرها شقيقه “ادريس بووانو”، بموجبها تحصل الشركة على مبلغ 10 ملايين سنتيم من “ريضال” لتنظيم مهرجان “رضا بنخلدون” الدي ليس سوى رئيس مقاطعة الرباط أكدال، والقيادي بحزب “العدالة والتنمية” السفير الحالي للمغرب بإندونيسيا.

الوثائق تثبت أن الاتفاقية سارع “الصديقي” الى التوسط لتوقيعها أربعة أشهر قبل مُغادرته للشركة بوثائق “العجز العقلي والجسدي”، والتي لاتزال تثير جدلاً واسعاً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد