شرطي يصفع قاضي بسيدي سليمان بحضور قاضيين

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر مأذون لموقع Rue20.com أن شرطياً بالسد القضائي بمدخل مدينة سيدي سليمان، عمد لصفع قاضٍ بحضور قاضيين وهما على متن السيارة.

وحسب مصدرنا الموثوق فان الحادثة وقعت عند السد القضائي بمدخل المدينة، حيث أقدم أحد عناصر الشرطة بالاعتداء على قاض بالمحكمة الابتدائية بسيدي سليمان، بالضرب والسب.

وكشف ‘إخبار’ لنادي قضاة المغرب، أن الحادثة، وقعت خلال تواجد القاضي المعني رفقة قاضيين بسيارته، وعند وصولهم إلى السد القضائي الواقع بمدخل مدينة سيدي سليمان، أشار عليهم أحد الشرطيين العاملين هناك، فأمرهم بالتوقف من أجل المراقبة، فامتثلوا لأمره، ثم أمرهم بعد ذلك بمواصلة المسير، بعدما قام بمراقبتهم طبقا للقانون، وتعرفه على صفاتهم وأنهم ملتزمون بجلسة في تلك الأثناء.

وبعد استئنافهم لمسيرهم، يضيف الإخبار، أن شرطي آخر بذات السد القضائي أمرهم بالوقوف بشكل هستيري، وبدأ بالتلفظ ببعض الألفاظ في حق ذات القاضي المعني بالأمر، ليعمد الى صفعه بيده، ويوجه له ثلاث لكمات أخرى أمام مرأى ومسمع عناصر السد القضائي الذين لم يتدخلوا لثنيه عن ذلك، وظل الأستاذ المعني حينها بمكانه، والشرطي المذكور لا زال مستمرا في التلفظ بتلك الألفاظ لدرجة أن قال له بالحرف: “والله حتى نقتل موك تكون شكون ماتكون”.

وعقب تطور الأمر، حضر مسؤولون قضائيون إلى عين المكان، كما حضر المسؤولون الأمنيون بالمنطقة، وأنجز القاضي المعني تقريره في الموضوع.

واستنكر نادي قضاة المغرب هذا الحدث الذي وصفه بالخطير والمخالف لكل أدبيات وأعراف العلاقة المتينة التي تجمع بين السلطة القضائية ورجال الأمن بمختلف رتبهم ودرجاتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد