شركة بريطانية تفوز بصفقة تصميم خط أنابيب الغاز بين المغرب و نيجيريا !

زنقة 20 | الرباط

فازت شركة “بنسبن” البريطانية، المزود العالمي الرائد لخدمات الهندسة وإدارة المشاريع في قطاع الطاقة بعقد مع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن والشركة الوطنية النيجيرية للبترول، لتنفيذ المرحلة الأولى من التصميم الأولي لهندسة خط أنابيب الغاز، الذي يبلغ طوله 5700 كيلومتر تقريبًا من نيجيريا إلى المغرب.

المشروع الضخم سينقل الغاز عبر 14 دولة وصولاً إلى المغرب، لنقله إلى أوروبا.

الشركة البريطانية ستقوم فيما بعد بتصميم نظام خط الأنابيب، إضافة إلى تنفيذ تقييم الأثر البيئي والاجتماعي بهدف تحسين مسار خط الأنابيب والمشاريع الاقتصادية.

هذا و وقع المغرب ونيجيريا يوم 15 ماي 2017 اتفاقية لمد أنبوب للغاز الطبيعي بين البلدين عبر دول أفريقية عدة، وذلك بعد أن اتفق الطرفان في دجنبر 2016 بعد زيارة الملك محمد السادس لنيجيريا على مد هذا الخط كمرحلة أولى ثم مده لاحقا إلى أوروبا.

وتقرر المشروع في لقاء جمع بين الملك والرئيس النيجيري محمد بخاري على هامش قمة المناخ التي استضافتها مدينة مراكش في نونبر 2016، ووضعت اللمسات الأخيرة عليه لاحقا في العاصمة النيجيرية أبوجا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد