صادم | اليونسيف : 18 مولوداً جديداً يموتون من كل 1000 بالمغرب أكثر من فلسطين /سوريا/ و الفيتنام

زنقة 20 | الرباط

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في تقرير لها نشر اليوم الثلاثاء أن الأطفال الرضّع في البلدان الفقيرة، لا سيما الافريقية منها، لا يزالوا يواجهون خطرا “جسيما” بالوفاة المبكرة، مقارنة بهؤلاء المولودين في البلدان الغنية.

و صنفت المنظمة المغرب في المرتبة 26 ضمن الدول المتوسطة الدخل بـ17.8 مولود يموتون من كل ألف فيما تصدرت باكستان القائمة بوفاة 46 مولوداً جديداً من كل ألف.

و جاء المغرب قبل عدد من الدول العربية التي تعيش حروباً كفلسطين التي تعرف وفاة 10.8 مولوداً من كل 1000 و سوريا التي تشهد وفاة 8.9 طفل من كل ألف مولود جديد.

عالمياً احتلت اليابان مركز الصدارة حيث يموت طفل واحد فيها من أصل ألف خلال الأيام الثمانية والعشرين الأولى من حياته ومن بين البلدان العشرة الأكثر تأثرا بهذه المشكلة، تقع ثمانية منها في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى هي جمهورية إفريقيا الوسطى (1 من أصل 24) والصومال وليسوتو وغينيا-بيساو وجنوب السودان (1 من أصل 26)، فضلا عن ساحل العاج (1 من أصل 27) ومالي وتشاد (1 من أصل 28).

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد