صفقات بمئات الملايين لشركة محظوظة تُورط رئيس قناة تمازيغت

زنقة 20 . الرباط

أثارت الصفقات التي أعلنت عنها القناة الأمازيغية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة و المتعلقة ببرامج شهر رمضان المقبل ضجة وسط شركات الإنتاج بعدما تبين أن شركة واحدة هي (إم برود) حصلت على 3 مشاريع في طلبات العروض الأخيرة بقيمة مالية تقارب 6 ملايين درهم (600 مليون سنتيم) توزعت بين مشروع بمليونين و 160 ألف درهم و مشروع ثان بمليونين و 400 ألف درهم و مشروع ثالث بمليون و 260 ألف درهم.

مصادر “أخبار اليوم” كشفت أن هذه الشركة حصلت على هذه الصفقات دفعةً واحدة “بالرغم من كونها لم يسبق لها الإشتغال مع القناة” و ذكرت المصادر أن أحد أسرار استفادة هذه الشركة من حصة الأسد في الصفقات الأخيرة قد يكون مرتبطاً بمدير القناة الأمازيغية “محمد مماد” الذي “تشتغل ابنته لدى الشركة الفائزة كموضبة” و أنه يجري رد الجميل للشركة على هذا التشغيل بصفقات من هذا الحجم.

هذا و كان المجلس الأعلى للحسابات قد وقف على مجموعة من الملاحظات خلال افتحاصه لصفقات القناة الأمازيغية  حيث لاحظ أنه خلال فترة 5 سنوات ما بين 2013 و سنة 2017 تبين أن 15 شركة استفادت من صفقات برامج القناة الأمازيغية لكن شركتين فقط أثارتا اهتمام قضاة جطو هما (أغلال للإنتاج) و (سبيك توب) حيث حصلت الشركة الأولى على مجموع مبالغ فاق 3 ملايير و 300 مليون سنتيم فيما قارب مجموع مبالغ الصفقات التي حصلت عليها الشركة الثانية الـ3 ملايير سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد