صور/إعتصام للأساتذة المتعاقدين بتاردوانت إحتجاجاً على منعهم من التنقيل وإعادة الانتشار

زنقة20- كمال لمريني

نفذ الأساتذة المتعاقدين المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، اعتصاما مفتوحا أمام المديرية الإقليمية لتارودانت، احتجاجا على ما وصفوه ب”سياسة التجاهل و الآذان الصماء”.

وانخرط في الاعتصام، كل من فوج -2016، 2017، 2018-.، في حين رفعوا شعارات متنوعة من قبيل : “بالوحدة و التضامن، لي بغيناه اكون اكون”، “الموت ولا المذلة”، و “لا لا ثم لا، التعاقد المهزلة”، و “يا مدير يا مسؤول.. يا مسؤول النيابة، عجل بالحل ولا تحماض القضية”.

وعرف الاعتصام، حضور فعاليات نقابية، حقوقية، و جمعوية، متمثلة في “الكونفدرالية الديموقراطية للشغل”، و “الجامعة الوطنية للتعليم”، و “المرصد الوطني لحقوق الانسان”، و “جمعية فضاء المواطنة” و غيرها من الهيئات الحقوقية والنقابية والجمعوية؛ التي اعلنت تضامنها مع قضية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

واكد المحتجون على ان الاعتصام، هو تعبير الرفض القاطع لسياسة الصمت واللامبالاة التي تنهجها المديرية تجاه مطالب الأساتذة المتعاقدين التي وصفوها ب”العادلة والمشروعة”.

ويطالب المحتجون بإقرار الحق في الحركة المحلية واعادة الانتشار، الوقف النهائي للتكليفات الفجائية و التعسفية، الحسم في مصير أساتذة فوج 2018 بعد تخرجهم باعتبارهم أساتذة ممارسين و ليس متدربي، وقف الشطط و التمييز الممارس في حق الأساتذة المفروض عليهم التعاقد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد