صور/العنف يعود لمظاهرات ‘السترات الصفراء’ بباريس وسط مطالب برحيل ‘ماكرون’

زنقة 20. أ.ف.ب

تظاهر محتجون من حركة “السترات الصفراء” لفترة وجيزة، اليوم، أمام مقر وكالة “فرانس برس” في باريس، وأطلقوا هتافات معادية للإعلام، ولكن دون القيام بأعمال عنف، حسب ما أفاد صحفيون في الوكالة.

وتوقف المحتجون أمام مقر الوكالة في ساحة البورصة، قادمين من جادة الشانزليزيه، في إطار التحرك الثامن للسترات الصفراء منذ نوفمبر الماضي.

ورفع المتظاهرون أنظارهم نحو مكاتب الوكالة مطلقين صرخات احتجاجية، فيما وجه البعض شتائم للصحافيين، واتجه المتظاهرون إلى مبنى بلدية باريس بعد أن توقفوا حوالى نصف ساعة أمام مكاتب الوكالة، رفعوا خلالها لافتات مناهضة للرئيس الفرنسي.

واتهم المحتجون وسائل الإعلام بـ”الانحياز” للحكومة، وتم الاعتداء جسديا على عدد من الصحفيين منذ بداية اندلاع الحركة.

وكانت حركة “السترات الصفراء” دعت إلى يوم تعبئة ثامن، اليوم، بعد اعتقال أحد قادتها المعروفين في الإعلام، في تحد للحكومة التي باتت تصف التحرك بـ”العصيان” وتطالب بعودة النظام.

وكان عشرات المحتجين من “السترات الصفراء” قد تجمعوا الجمعة أمام مدينة الوسائط المتعددة في بو (جنوب غرب فرنسا) التي تضم مكاتب القناة الفرنسية الثالثة، مطالبين “ببث مباشر”، وغادروا المكان عندما لم يتم تحقيق مطلبهم، كما عرقل محتجون قالوا إنهم من “السترات الصفراء” توزيع عدة نسخ من صحف مجموعة “ويست فرانس” الإعلامية.

وانطلقت هذه الحركة في السابع عشر من نوفمبر الماضي، وقد ضمت فرنسيين من الطبقتين الشعبية والوسطى أرادوا التنديد بالسياسات المالية والاجتماعية للحكومة التي يعتبرونها ظالمة، والمطالبة بتحسين القوة الشرائية في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد