صور/ بعوي يقف على آخر الترتيبات قبل انطلاق المعرض الجهوي للإقتصاد الإجتماعي برعاية ملكية !

زنقة 20 | كمال لمريني

أجرى عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، صباح يوم الجمعة 22 مارس الجاري، إلى جانب نائبه الطيب المصباحي، زيارة ميدانية للمعرض الجهوي الاقتصادي الاجتماعي والتضامني، للوقوف على آخر الترتيبات والاستعدادات للدورة الثالثة للمعرض، الذي ستنطلق فعالياته يومه الثلاثاء 26 مارس الجاري تحت شعار:”الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مفتاح للتنمية العادلة والخلاقة بجهة الشرق”.

وقال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق في تصريحه لموقع rue20.com، إن الزيارة للمعرض تأتي في إطار الوقوف على الاشغال التي تجري على قدم وساق، والتي بلغت مراحلها الأخيرة.

وأشار عبد النبي بعوي، إلى أن المعرض سيفتح أبوابه يوم الثلاثاء المقبل، مبرزا أن هناك لمسات جديدة انضافت الى المعرض “وهي التي نتمنى أنراها في المعارض الوطنية”.

وأوضح، أن الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصادي الاجتماعي والتضامني، تتضمن جناحا خاصا بالعارضين الشباب في المجال الرقمي، مضيفا” أنه لأول مرة تشارك تعاونيات وطنية في المعرض بالرغم من أنه جهوي”.

وأكد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، على أن المعرض سيعطي تنافسية للتعاونيات ويفتح المجال امامها لعرض سلعها للبيع وتسويقها، مبرزا أن غرض مجلس الجهة هو الاسهام في توفير مناصب الشغل، وانه بفضل التعاونيات سيتم تحقيق الأهداف المرجوة.

وتنظم الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقصاد الاجتماعي والتضامني، من قبل مجلس جهة الشرق، وبشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وبتعاون مع ولاية جهة الشرق، وبرعاية الملك محمد السادس.

وتأتي الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورتين الأولى والثانية على مستوى الاقبال الكبير للزوار على المعرض ومنتوجاته والتكوين ودوراته والندوات المتعلقة بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وفي سياق جهود مجلس الجهة الرامية لتأهيل وعصرنة هذا القطاع ومواكبة النسيج التعاوني بغية تأهيله بشريا وماديا بما يمكنه من ولوج السوق الوطنية والدولية بمنتوجاته المتنوعة.

ويهدف المعرض للمساهمة في تثمين المنتجات المجالية التي تزخر بها أقاليم جهة الشرق ودعم وتقوية قدرات المهنيين والفاعلين بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وسيشكل فرصة سانحة لتبادل التجارب والخبرات الرامية للنهوض والرفع من تنافسية القطاع وتعزيز قدراته بمشروع منصة تثمين المنتوجات المجالية التي يعمل مجلس جهة الشرق على إنجازها وتوظيفها لخدمة النسيج التعاوني والمنتوجات المجالية على قاعدة المعايير التي يتطلبها سوق تسويقها على الصعيد الدولي عبر استعمال التكنولوجيات الحديثة والرقمنة.

وسيشارك في هذا المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 4000 م مربع، حوالي 140 تعاونية تمثل مختلف المنتوجات المجالية فضلا على الجمعيات المهنية والتعاضديات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وستعرف الدورة الثالثة للمعرض تنظيم أنشطة مختلفة تتمثل في إقامة ورشات تكوينية سيستفيد منها المهنيون والفاعلون في القطاع بالإضافة للتعاونيات والجمعيات المشاركة في المعرض وسيعمل على تأطيرها مجموعة من الخبراء والباحثين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وآليات وأساليب الاستثمار المتعلقة به.

وكما سيعرف المعرض تنظيم ثلاث ندوات محورية حول الاقتصاد الاجتماعي و التضامني و مشروع منصة تثمين المنتوجات المجالية، الاقتصاد الأزرق و أهداف التنمية المستدامة بجهة الشرق و دور التكنولوجيات الحديثة الرقمنة BIG DATA في تطوير مشروع التنمية الجهوية بجهة الشرق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد