صور/ بنايات آيلة للسقوط بالشماعية تهدد حياة المواطنين و جمعويون يطالبون بالتحقيق في مصير أموال الإصلاح‎ !

زنقة 20 | محمد المفرك

دق جمعويون بالشماعية اقليم اسفي ناقوس الخطر حول الوضعية الخطيرة التي أصبحت تعرفها بنايات ومحلات تجارية بأكبر وأعرق حي بالمدينة المسمى حي السويقة ، والذي يعتبر من المباني التاريخية بالمنطقة.

هذه الأبنية التي تعرف إهمالا منقطع النظير والتي تآكلت جدرانها بفعل الزمن وبسبب تغاضي السلطات الجماعية عنها ،سواء الحالية أو التي تعاقبت على تسيير الشأن العام بالمدينة ولطالما اشتكى السكان من هذه البنايات التي توجد كما توضح الصور في حالة جد متقدمة من السقوط على رؤوس مرتاديها أو العابرين من أمامها وفي أية لحظة خاصة منهم النساء والأطفال والشيوخ.

  

وفي هذا الصدد تتسائل الساكنة المحلية ونشطاء من الحي ، إذا كانت بعض المشاريع والبنايات قد استنزفت ميزانيات ضخمة دون ان تكون لها أية فائدة على السكان ،فإن بنايات تاريخية طالها الإهمال والإقصاء وباتت توصف أنها خارج التاريخ .

  

و تسائلت عن مصير الاعتمادات المالية التي خصصت في إطار برنامج “إعادة ترميم الحي”!!! ، و الخطوات الإجرائية التي قامت بها السلطات المحلية المسؤولة في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد