صور/بينما يتقاسم وزراء البيجيدي المناصب فالبرلمان..مولاي حفيظ مشا لميريكان وكندا وتلاقى زعماء عمالقة صناعة الطيران واستطاع إقناعهم يجيو يستثمرو فالمغرب

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي اندلعت فيه زوبعة بين وزراء و برلمانيي ‘العدالة والتنمية’ حول مناصب التعويضات الكبيرة بمجلس النواب وصل لحد التشيار’ فيما بينهم بعد الاطاحة ببعضهم البعض، فان عدداً من وزراء الحكومة المُجِدين في العمل، يشتغلون في صمت داخل وخارج أرض الوطن.

من بين هؤلاء الوزراء، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، الذي تنقل خلال الأيام القليلة الماضية الى كل من الولايات المتحدة الأمريكية و كندا، أين التقى زعماء عمالقة الطيران العالمي، فضلاً عن الطلبة المغاربة بأشهر مدارس التكنولوجيا و الهندسة بكل من ‘ماساتشوسيتس’ و ‘هارفرد’.

الوزير التجمعي، الذي تربطه علاقة صداقة مع عدد من صناع القرار بشركات عالمية، عمل على تسخير هذه الصداقات لاستقطاب المستثمرين عن هذه الشركات الى المغرب لاقامة مصانع و مراكز لصناعة أجزاء و تجهيزات الطائرات لاول مرة بالقارة الافريقية.

وهكذا، فقد التقى ‘العلمي’ على هامش الملتقى الكندي للطيران بمونتريال، الذي قدم به عرضاً حول صناعة الطيران بالمغرب، مع كل من الرئيس المدير العام الجديد لشركة ‘بومباردير’ الكندية الرائدة في مجال الطيران، ‘بول سيسليان’ والذي تباحث معه فرص تقوية تواجد الشركة بالمملكة وتطويره.

كما التقى ‘العلمي’ مع مدير عام شركة ‘GE Aviation Canada’ وهي شركة رائدة عالمياً في مجال الطيران.

الى ذلك، التقى ‘العلمي’، الوزير الكندي المُكلف بتطوير الطيران الكندي ‘جون شاريست’.

كما اجتمع بوفد وزاري كندي يتقدمه وزير الاقتصاد والابتكار الكندي لحكومة الكبيك، حول التعاون الصناعي المغربي الكبيكي.

الى ذلك، خصص ‘العلمي’ جلسة عمل مع ‘توم ميلفين’ الرئيس المدير العام لشركة ARNPRIOR AEROSPACE الكندية الرائدة في مجال الطيران والمزود رقم لشركة BOEING الأمريكية، وهي الشركة التي تعتزم دخول المغرب للاستثمار في قطاع الطيران.

كما اجتمع ‘العلمي’ مع ‘جيل لاب’ الرئيس المدير العام لشركة HÉROUX DEVTEK الرائدة في مجال قاطرات هبوط الطائرات في العالم.

و خصص ‘العلمي’ قبل ذلك اجتماعاً بالطلبة المغاربة بالمدارس العليا الامريكية بالشرق الامريكي، خاصة مع طلبة ‘هارفرد’ و ‘معهد ماساتشوسيتس’ للتكنولوجيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد