صور/ساكنة آسفي تحتج على كُورنيش مُشَوّه كلف مليارين !

زنقة 20 | متابعة

خرج مساء يومه الأحد العشرات من ساكنة مدينة آسفي ، للإحتجاج على ما يسمى محلياً بـ”فضيحة الكورنيش”.

المحتجون رفعوا شعارات تطالب بالكشف عن تفاصيل الفضيحة ، و مآل ميزانية مليارين و 160 مليون سنتيم التي كلفتها أشغال الكورنيش.

يشار إلى أن عامل إقليم آسفي الحسين شاينان ، ثار قبل أيام غضباً في وجه مسؤولي الإقليم ، حينما قام بزيارة تفقدية لورش تهيئة الكورنيش المتعثر منذ سنتين.

شاينان انتقد بشدة تلكؤ مسؤوليين بعمالة آسفي و المجلس الإقليمي ، بالإضافة للمقاول المشرف على الأشغال في إنهشاء تهيئة الكورنيش الذي كلف مليارين و 160 مليون سنتيم.

ووبخ عامل الإقليم عدة مسؤولين إقليميين، بعد إطلاعه على أشغال وصفت بالعشوائية و الرديئة، مطالباً بتسليم المشروع و تدشينه رسمياً في أقرب وقت.

العديد من الهيئات الجمعوية و الحقوقية بالمدينة انتقدت بطئ وتيرة أشغال تهيئة الكورنيش ، بسبب عدم احترام دفتر التحملات بخصوص الصفقات.

كما أكدت “التصاميم الهندسية الأصلية للمشروع والتجهيزات التقنية والفنية المنصوص عليها في دفتر التحملات لم يتم احترامها” ، منها نوعية الزليج ، وتصميم الحدائق والحزام الواقي وحتى طبيعة التربة ونوعية الأغراس المستعملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد