صور/ سلطات درعة تافيلالت توقف حافلات الشوباني كانت محملة بـ180 تلميذاً دون ترخيص !

زنقة 20 | الرباط

أوقفت سلطات درعة تافيلالت ، مساء أمس الأحد ، على مشارف مدينة ميدلت ، 12 حافلة كانت تقل 180 طالباً ذكوراً و إناثاً و 22 مؤطراً ، كانت متوجهة إلى العاصمة الرباط.

و نقلت مصادر ، أن الطلبة من المتفوقين بجهة درعة تافيلالت ، و كانوا متوجهين إلى الرباط لحضور دورات تكوينية من تنظيم مؤسسة “درعة تافيلالت للخبراء والباحثين” المقربة من رئيس الجهة القيادي في حزب العدالة و التنمية الحبيب الشوباني ، استعدادا لاجتياز مباريات الولوج للمعاهد العليا ولوضع ملفات ترشحهم.

و ذكرت ذات المصادر ، أن التلاميذ عادوا رفقة مؤطريهم إلى مدينة الراشيدية ، بعدما امتنعت السلطات عن منحهم الضوء الأخضر لاستكمال طريقهم نحو الرباط.

السلطات عزت قرار المنع إلى غياب الترخيص و منع استغلال حافلات النقل المدرسي في أنشطة جمعوية.

القرار أثار غضب برلمانيين عن “البيجيدي” وضمنهم فاتحة الشوباني التي كتبت على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” بلغنا للتو بخبر بتوقيف حافلات للنقل المدرسي على مشارف مدينة ميدالت !!! الحفلات كانت تقل 180 من الطلبة المتفوقين و22إطار من ابناء الجهة في اتجاه مدينة الرباط في اطار نشاط تكويني اتخذت له الجمعية المنظمة كافة الإجراءات القانونية العادية ليحظى هؤلاء الطلبة المكافحون بالتكريم اللائق !! وبلغنا وللأسف الشديد ان جهة ما!!! أعطت الأمر ليكون التكريم بطريقة مختلفة!!! ويعود موكب المتفوقين ادراجه الى الرشيدية مدعوما بتعزيزات أمنية”.

و أضافت في تدوينة أخرى : “بعد اتخاذ جميع التدابير لانطلاق موكب التلاميذ المتفوقين نحو ورشات التكوين ،مع الأسف الشديد في هذه اللحظات السلطات الإقليمية بالرشيدية توقف الحافلات العمومية وسيارات الأجرة العمومية في مدخل المدينة! لامبرر !! هناك حالة ارتباك غير مفهومة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد