صور/ سلطات لانرزوتي الإسبانية ترحل جثامين ضحايا فاجعة الحريك إلى كلميم !

زنقة 20 | علي التومي

بدأت السلطات الإسبانية ،صباح اليوم الجمعة ، بإجراءات ترحيل جثامين مهاجرين مغاربة ينحدرون من مدينة كلميم ، إلى مناطقهم الأصل حيث تنتظرهم اسرهم.

وأدى عدد من افراد الجالية المغربية ، القاطنة بجزر الكناري باقصى الجنوبي الإسباني ، صلاة الجنازة على ارواح المفقودين الصحراويين من ابناء مدينة كلميم و ضواحيها ، زوال اليوم الجمعة بإحدى المساجد الكائنة ب “لانزاروتي” ، مباشرة بعد أداء فريضة صلاة الجمعة.

و سبق للسلطات الإسبانية بجزر الكناري ، قد تعهدت بتنسيق مع نظيرتها المغربية ، إتخاذ التدابير اللازمة لنقل جثامين ضحايا فاجعة إنقلاب زورق قبالة السواحل الإسبانية قبل اكثر من أسبوعين إلى مدينة كلميم.

وكانت السلطات الأمنية ، لجزر الكناري ، قد اعلنت بأن رجال الإنقاذ ، عثروا على جثث 5 أشخاص، على الرغم من الصعوبات الناجمة عن أمواج عاتية أدت إلى انقلاب المركب وأضافت بان 6 أشخاص باتوا في عداد المفقودين”، مشيرة إلى أن المحيط “يتسم بالخطورة” في هذه الفترة “مع أمواج يبلغ ارتفاعها ما بين ثلاثة، وأربعة أمتار”.

و ذكرت السلطات الأمنية الاسبانية بجزيرة لانزروتي بجزر الكناري، إلى أن عدد ضحايا انقلاب قارب للهجرة السرية قد ارتفع إلى 9 قتلى بعد انتشال أربع جثث إضافية، حيث سبق انتشال خمسة جثث قبل ذلك.

ويذكر بأن قاربا كان يحمل مهاجريين سريين، يعتقد أن عددهم 15 ، من بينهم مغاربة، انقلب قبالة شاطئ لانزروتي، ولم ينجو منهم أحد قبل اكثر من اسبوعين.

وجدير بالذكر ، إلى ان قرار تنقيل جثامين ضحايا فاجعة لانزاروتي والذي إتخذته السلطات الإسبانية بجزر الكناري ، كان بفضل نداءات جمعيات مغربية نشيطة بمدينة كلميم و تعمل على تنسيق مباشر بافراد الجاليات المقيمة بكل دول العالم ، خاصة بفرنسا و اسبانيا و هولاندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد