صور. عشرات الألاف من الفقراء يتقاطرون للحصول على الزيت/السكر/الدقيق وسط الثلوج

زنقة 20. الرباط

تقاطر عشرات الألاف من المواطنين بعدد من مدن المملكة منذ ثلاثة أيام على قوافل رسمية للدولة للحصول على اعانات على اثر التساقطات الكثيفة للثلوج وقساوة الطقس.

و يستفيد يومياً بعدد من المدن المغربية الألاف من الأسر من الاعانات التي تقدمها الدولة من زيت سُكر دقيق بالمناطق التي تعرف قساوة الطقس و وعورة المسالك الطرقية بسبب الثلوج.

     

وكان بلاغ للمؤسسة قد أبرز أنه تنفيذا للتعليمات الملكية ، تشرع مؤسسة محمد الخامس للتضامن في انجاز برنامج التدخلات الإنسانية في إطار عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018 .

وأضاف المصدر ذاته أنه ككل سنة ، تنفذ المؤسسة هذه العملية في حالة تدهور ظروف الطقس لاسيما عند هبوط الثلوج بكميات كثيفة تعرض الساكنة بالمناطق الجبلية للعزلة وتحد من امكانيتهم اقتناء المواد الغذائية.

وبمقتضى التنسيق بين المؤسسة ووزارة الداخلية و السلطات المحلية -يشير البلاغ- تم توفير ما يلزم من الأطر و الآليات اللوجيستيكية للتدخل في المناطق المبرمجة.

وخلص البلاغ إلى أن فرق المؤسسة ستتدخل في الشطر الأول من هذا البرنامج في أقاليم خنيفرة و ميدلت وأزيلال والحوز بحيث سيهم هذا البرنامج الإنساني آلاف من المستفيدات والمستفيدين بدواوير الأقاليم السالفة الذكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد