صور/ كواليس تدشين التيجيفي .. عناصر أمنية انتشرت على طول الطريق بين طنجة و الرباط لتأمين رحلة ‘البراق’ !

زنقة 20 | الرباط

رصد مصور فوتوغرافي تابع لصحيفة لوموند الفرنسية أمس الخميس لقطات لعناصر أمنية ، وهي تقوم بالحراسة على طول المسافة الرابطة بين مدينتي طنجة و الرباط بمناسبة افتتاح قطار التيجيفي (البراق).

لوموند نشرت صوراً للمصور (جون كلود كوتوس) ، وهي تظهر عناصر من الدرك الملكي و القوات المساعدة مصطفة على طول المسافة الرابطة بين مدينتي طنجة و الرباط لتأمين مرور قطار “البراق” ، و الذي كان على متنه الملك محمد السادس و الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” ، و كبار المسؤولين من عدة بلدان.

  

و قال المصور الفوتوغرافي الذي كان على متن نفس القطار الذي أقل زعيما البلدين ، أنه تم نشر قوات الأمن على بعد كل 500 و 800 متر لتأمين رحلة “التيجيفي”.

  

و أظهرت الصور ، عناصر الدرك و القوات المساعدة و هي تلقي التحية العسكرية أثناء مرور القطار السريع و على متنه الملك محمد السادس و الرئيس الفرنسي “ماكرون”.

  

و قطع القطار فائق السرعة ، المسافة الطويلة بين المدينتين التي تقدر بأزيد من 280 كلم في ظرف ساعة و 15 دقيقة عوض 3 ساعات و 45 على متن القطار العادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد