صور/ مواجهات دامية بين فصائل طلابية بجامعة وجدة توقع جرحى في حالة خطيرة !

زنقة 20 | وجدة

عرف الحي الجامعي التابع لجامعة محمد الأول بمدينة وجدة يومه الجمعة مواجهات عنيفة بين فصيلين طلابيين أسفرت عن إصابات خطيرة في صفوف الطرفين.

فصيل جماعة العدل و الإحسان اتهم تيار “القاعديين” بالتهجم على أعضائه بـ” السيوف والقضبان الحديدية والسواطر والسلاسل الحديدية والعصي”.

القيادي في الجماعة “حسن بناجح” كتب على صفحته الفايسبوكية يقول :” عنف مجددا في الجامعة والسلطة تتفرج ​مرة أخرى يضرب عنف عصابة ما يسمى بطلبة البرنامج المرحلي في الجامعة، والضحية مجددا عدد من مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب المنتمين للعدل والإحسان بالحي الجامعي في وجدة.”

و أضاف : ” هذا الصباح هاجم 46 شخصا، مدججين بالسيوف وبعداونيتهم المعهودة والمستنكرة، أعضاء مجلس القاطنين المنتمين لفصيل طلبة العدل والإحسان حين كانوا يقومون بمهام تنظيم عملية تسجيل الطلبة المقبولين في قرعة السكن.”

  

و أشار إلى أن ” الحصيلة الأولية تتحدث عن ثلاثة إصابات في صفوف طلبة العدل والإحسان، جرح أحدهم غائر، وقد نقلوا للمستشفى لتلقي العلاجات. ومرة أخرى يجري هذا الاعتداء الشنيع أمام تفرج السلطات” متسائلاً : ” لمصلحة من يعمل هؤلاء الدمويون؟ ومن يحميهم؟”.

من جهته اتهم فصيل “القاعديين” أعضاء في فصيل العدل و الإحسان بالهجوم عليهم و إصابتهم بجروح خطيرة واصفين ذلك بـ”الهدوم الداعشي”.

و أشار إلى أن ” الهجوم كان مخطط له لتكسير معركة السكن بالحي الجامعي ونقاط مطلبية أخرى اذ تم رصد الرفاق بالحجارة والسيوف والسواطير والعصي والسلاسل والمناشير وكل أسلحة التعذيب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد