صور. هكذا قاد الفقر عشرات النساء للموت من أجل رغيف خبز بالصويرة في مشهد لا يتكرر سوى بمناطق الحروب

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الداخلية أن 15 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب خمسة آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة، في حادث تدافع وقع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه على إثر هذا الحادث، أصدر الملك محمد السادس، تعليماته إلى السلطات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين.

وأضاف البلاغ “كما قرر سيدنا المنصور بالله، مشاطرة من جلالته لأسر الضحايا آلامها في هذا المصاب الجلل، وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، لا راد لقضاء الله فيه، التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا ومآتم عزائهم وبتكاليف علاج المصابين”.

وذكر المصدر ذاته بأن السلطات المختصة كانت قد تدخلت عقب هذا الحادث، حيث تمت تعبئة سيارات الإسعاف اللازمة لنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة لتلقي الإسعافات الضرورية.

كما تم، حسب البلاغ، فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقا إداريا شاملا في الموضوع.

الى ذلك علم موقع Rue20.com أن الحادث كان بسبب التوافد الكبير والغير المتوقع للمواطنين للاستفادة من توزيع جمعية يرأسها أحد الأئمة المسمى ‘عبد الكريم حديدي’.

الجمعية المسماة ‘أغيسي’ تشرف سنوياً على توزيع مساعدات تتمثل في ألبسة ومواد غدائية تأتي بالتوازي مع الاحتفالات بأعياد وطنية.

ما حدث ليوم الأحد، لم يكن يتوقعه أحد حسب مصادرنا من عين المكان رغم تعبئة عناصر الدرك والقوات المساعدة لتنظيم الحفل الذي تقيمه الجمعية سنوياً، غير أن التدافع على مستوى الصفوف أدى الى سقوط النساء بشكل كبير واختناقهن.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد