صور وفيديو/ الإعلام التونسي يتباكى على خروج ‘نسور قرطاج’ من الكان و يتهم حكماً مغربياً بالتآمر !

زنقة 20 | الرباط

شن إعلاميون و صحف تونسية، هجوماً لاذعاً على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الحكم المغربي رضوان جيد، بعد إقصاء منتخب بلادهم من نصف نهائي كأس إفريقيا أول أمس الأحد.

الحكم المغربي رضوان جيد كان حكماً مساعداً في تقنية الـ”Var”، في مباراة تونس والسنغال بنصف نهائي أمم أفريقيا، حيث حملته وسائل إعلام تونسية مسؤولية وداع تونس لكأس أمم أفريقيا من الدور نصف النهائي أمام السنغال بعد الخسارة بهدف للاشئ، في إطار نصف نهائي البطولة.

صحيفة “الشروق” عنونت في غلافها : “ظلمنا الحكم.. مقابلة كبيرة وخروج مشرف لتونس”، مبينة أن الفريق قدم مباراة قوية وظهر لاعبوه بمستويا قويا إلا أن حكم اللقاء الأثيوبي ظلم تونس خلال هذه المواجهة.

من جانبها قالت صحيفة “الصباح نيوز”: “رغم الروح وعزيمة الرجال.. الحظ والفار يحرمان تونس من الفينال”، وأوضحت الصحيفة أن سوء الطالع والأخطاء التحكيمية التي حرمت النسور من ضربة جزاء قبل خمس دقائق من نهاية الحصة الإضافية الثانية.

وقالت صحيفة “الصريح نيوز” أن : “الجامعة التونسية -اتحاد الكرة في تونس- قدمت احتجاجا بعد التفاجؤ بحكم مغربي في «الفار»، وأنه وراء إلغاء ضربة جزاء، وقد تفاجأ المكتب الجامعي بوجود الحكم المغربي رضوان جياد الذي أشرف على تقنية الفيديو، بدلاً من الحكم الأوروبي، وهو من ألغى ضربة الجزاء”.

كما نقلت الصحيفة تصريحات على لسان لاعبي تونس، قائلة: “لاعبو المنتخب التونسي أكدوا أن رئيس الكاف انتقم منا ومن والكرة التونسية بالفار من جديد”، وتابعت: “عبر كل لاعبي المنتخب عن غضبهم واستيائهم من قرار الحكم باملاك تيسيما، وأن الفار أقصى المنتخب بتوصيات من رئيس الكاف أحمد أحمد الذي انتقم من الكرة التونسية على طريقته”.

الإعلامي التونسي، رازي القنزوعي، و عبر القناة التونسية الرسمية ، هاجم بحدة كل من رئيس الكاف أحمد أحمد و رئيس جامعة الكرة المغربية فوزي لقجع، و اتهمهما بالتآمر على منتخب تونس والتسبب في إخراجه من الدور نصف نهائي لـ”الكان”.

واعتبر القنزوعي ، أن تعيين الحكم المغربي رضوان جيد ضمن طاقم تحكيم الفار في مباراة نصف نهائي الكان بين تونس و السينغال، جاء بـ”سوء نية” من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد