صور وفيديو/ كليب لمغنية أجنبية وسط بحيرة يغضب حماة البيئة بالداخلة !

زنقة 20 | علي التومي

إستنكرت فعاليات جمعوية مدافعة عن البيئة بجهة بالداخلة وادي الذهب ، ماوصفته بالصمت المخزي للجهات المعنية في بيان وجهته للرأي العام حول ظهور مغنية اجنبية عارية وسط بركة مائية بمنطقة” إمليلي” السياحية.

و أدان بيان ذات الفعاليات ، بشدة ماوصفه بـ”التصرفات غير الأخلاقية و الجرائم المرتكبة ،ضد البيئة و في حق ثروات الساكنة الطبيعية بجهة الداخلة وادي الذهب”.

و حمل البيان ،السلطات المحلية والجهات المعنية كامل المسؤولية “تجاه هذا التصرف المخل” معتبرين إياه بأنه عمل غير اخلاقي و غير قانوني في إستغلال “بحيرات سبخة إمليلي” والتي تعتبر من اهم المناطق السياحية بجهة الداخلة وادي الذهب.

و تساءل البيان الموجه للراي العام ، عن “دور الجهات المختصة و السلطات المحلية في حماية البيئة بهذه الجهة الغنية بدل منع السكان المحليون من الإقتراب و الإيتمتاع بهذه الثروات الطبيعية”.

و عن “الهدف من منح تراخيص من هذا النوع لمغنية اجنبية تسبح في برك مائية ليست مخصصة للسباحة رغم وجود علامات تشوير تمنع السباحة داخل هذه البرك ، كونها ثروة طبيعية خاصة تستوجب الحماية لما تزخر به من ثروة سمكية هامة و متنوعة”.

و عززوا إستنكارهم الشديد للوضع البيئ الكارثي و الذي اصبحت تعاني هذا النوع البرك المائية الطبيعية بصور تبين حقيقة الوضع البيئي في هذه المناطق السياحية ، في ظل تهاون الجهات المسؤولة عن حماية الثروات الطبيعية و السياحية لمدينة الداخلة.

يشار ، إلى ان “بحيرة سبخة إمليلي” تعتبر من بين أهم المناطق الإيكولوجية الفريدة في العالم ، و التي توجد على بعد حوالي 130 كلم جنوب شرق مدينة الداخلة ، وتشهد توافد اعداد هائلة من السياح الأجانب طيلة السنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد