صور و فيديو | الأمن الإسباني يضبط يختاً محملاً بالحشيش قادماً من بحيرة مارتشيكا بالناظور

زنقة 20 . الرباط

أظهر فيديو للحرس المدنية الإسباني اعتراضه يختاً فارهاً قبالة سواحل قرطاجة بجنوب البلاد كان على متنه طن و 300 كيلوغرام من مخدر الشيرا كما اعتقلت 3 من طاقمه و يتم الآن التحقيق معهم لمعرفة باقي أعضاء الشبكة الذين نسقوا عملية التهريب.

و كشفت مصادر مطلعة أن العملية جاءت بعد شكوك راودت عناصر دورية للحرس المدني كانت تقوم بالبحث عن قوارب للمهاجرين السريين على طول الساحل المتوسطي فتم تفتيشه و العصور بداخله على حزم من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها أزيد من 1300 كيلوغرام و تبلغ قيمته السوقية مليارات الدراهم.

  

و رجحت مصادر أمنية إسبانية حسب “المساء” أن يكون هذا اليخت السياحي الذي يبلغ طوله 6 أمتار انطلق من بحيرة مارتشيكا بالناظور و تم اعتراضه يوم الإثنين الماضي.

و حسب المصادر ذاتها فإن الموقوفين في هذه العملية يبلغون من العمر 48 و 36 و 28 سنة و يحمل اثنان منهم الجنسية المغربية فيما يحمل الثالث الجنسية الإسبانية و قد تم عرضهم أمام النيابة العامة التي تابعتهم بتهم التهريب الدولي للمخدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد