صور و فيديو/ السيول تجرف سيدةً بالريصاني و لفتيت يستنفر الولاة و العمال لمواجهة الفيضانات !

زنقة 20 | الرباط

لقيت سيدة صباح اليوم الثلاثاء مصرعها إثر انقلاب سيارة (فاركونيط) في واد “حنيش” قرب الريصاني إقليم الراشيدية و الذي ارتفع منسوبه بفعل الفيضانات التي غمرت المنطقة منذ أيام.

و نقلت مصادر أن الحادث المفجع وقع على مستوى الطريق الرابطة بين جماعة النيف إقليم تنغير و الريصاني و بالتحديد في واد “حنيش” بفعل السيول الغزيرة التي تسببت في انقلاب السيارة.

  

و حلت عناصر الدرك الملكي و الوقاية المدنية لانتشال جثة السيدة و نقلها إلى مستودع الأموات فيما تم فتح تحقيق في الواقعة.

في ذات السياق استنفرت الداخلية الولاة و العمال بجميع التراب الوطني و ذلك لمواجهة الكوارث الطبيعية المحدقة بالمدن و الجماعات الترابية و أولها الفيضانات خاصةً و أننا مقبلون على فضل الشتاء.

  

و في هذا الصدد عقد ولاة و عمال الإدارة الترابية بمختلف مناطق المملكة اجتماعات بحضور المصالح الأمنية و الوقاية المدنية و الماء و الكهرباء لعرض النقط السوداء المسجلة في كل منطقة و حصر لائحة جميع الوسائل اللوجيستية المتوفرة لدى جميع المصالح و الجماعات و تكوين لجن محلية يعهد اليها خطة عمل شاملة و إعداد اتفاقيات شراكة بين جميع المتدخلين في هذا المجال و تكثيف المراقبة للحد من رمي الأتربة و النفايات في مجاري المياه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد