صور و فيديو | شعارات ‘حراك الريف’ و صافرات الإستهجان تُربك بنعبد الله في مؤتمر حزب منيب و غياب تام لـ’البيجيدي’

زنقة 20 . الرباط | تصوير : محمد أربعي

أربكت شعارات ‘حراك الريف’ و صافرات الإستهجان التي رفعها أعضاء حزب الإشتراكي الموحد الذي تترأسه “نبيلة منيب” مساء يومه الجمعة بمسرح محمد الخامس الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية “نبيل بنعبد الله” الذي حل ضيفاً على الحزب في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمره الرابع.

و وجد نبيل بنعبد الله الوزير المعفى في “الزلزال السياسي” نفسه في موقف محرج بعدما تلي إسمه ضمن الحاضرين ليرفع جمع غفير من أعضاء حزب “منيب” صافرات الإستهجان و شعارات ‘حراك الريف’ و هو الشيء الذي لم يرق لـ”زعيم الشيوعيين”.

https://www.youtube.com/watch?v=WRMfLhg2ocI

و حضر لمؤتمر الإشتراكي الموحد الأمين العام لحزب الإستقلال “نزار بركة” و عدد من قادة الأحزاب اليسارية على رأسهم عبد الواحد الراضي من الإتحاد الإشتراكي و “بن سعيد آيت يدر” الزعيم السابق للإشتراكي الموحد و مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، و والد ناصر الزفزافي قائد “حراك الريف” المعتقل بسجن عكاشة و عدد من الحقوقيين و السياسيين.

  

و عرف المؤتمر غياباً تاماً لقادة و أعضاء حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة و الذي لم يتلقى دعوة الحضور من طرف “نبيلة منيب”.

  

يشار إلى أن المؤتمر سيناقش فيه المؤتمرون البرامج المؤطرة لأعمال الحزب في الفترة المقبلة، إضافة إلى انتخاب أمين عام جديد للحزب، أو إعادة انتخاب أمينته الحالية، “نبيلة منيب”.

https://www.youtube.com/watch?v=WtmYCR2j_jQ&t=52s

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد