صور و فيديو | مغاربة بلجيكا منوضين قربالة بعد تأهل أسود الأطلس لمونديال روسيا

زنقة 20 . الرباط

اندلعت أعمال شغب مساء يومه السبت بالعاصمة البلجيكية بروكسيل بين عناصر الأمن و مهاجرين مغاربة و ذلك مباشرةً بعد انتهاء مباراة المنتخب المغربي و نظيره الكوت ديفوار و التي فاز فيها الأسود و ضمنوا تواجدهم بكأس العالم روسيا 2018.

و حسب وسائل إعلام بلجيكية فإن ما يقارب 300 شخص اختلقوا أعمال شغب استلزمت تدخل عناصر مكافحة الشغب باستعمال رشاشات المياه لتفريقهم وسط بروكسيل و تحديداً بمنطقة (La Bourse) حيث يقطن عدد كبير من المغاربة.

 

و أضافت ذات المصادر أن العشرات من المهارجين المغاربة بدأوا احتفالاتهم التي تحولت فيما بعد لأعمال شغب من شارع “ستالينغراد” وسط بروكسيل حيث عرفت عمليات تكسير و تحطيم والتي لم تخلف أي ضحايا.

و حقق أسود الأطلس مساء السبت إنجازاً تاريخياً بعد تأهلهم لنهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ 20 عاما بالفوز على مضيفه العاجي 2-صفر السبت في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن الدور الحاسم للتصفيات الافريقية لمونديال روسيا 2018.

المدرب “هيرفي رونار” قال بعد المباراة : ” اللاعبون قدموا مباراة رائعة وكانوا استثنائيين، لعبنا بتضامن وذكاء وبقينا بنفس مستوى المباراة الاخيرة” .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد