الفيفا سيستبعدُ أربع جزر تابعة لأمريكا من التصويت وعدد من الاتحادات الأوربية تدعم المغرب

زنقة 20. موسكو

علم موقع Rue20.com فجر اليوم الأربعاء ‘الثالثة صباحاً’، منتصف الليل بالتوقيت المغربي، أن كونغرس الفيفا سيستبعدُ أربع ‘دول’ جزر تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، من التصويت على مستضيف مونديال 2026.

مصدرنا الموثوق أكد لموقعنا بالعاصمة الروسية موسكو، أن كونغرس الفيفا حسم في استبعاد الجزر ‘الدول’ الأربع وهي بورتو ريكو، الجزر العذراء، جزر ساموا الأمريكية و جزر ‘غويام’ باعتبارها أراضٍ أمريكية.

مصدرنا الموثوق شدد على أن استبعاد هذه ‘الدول’ التي تملك حق التصويت، يعتبر انتصاراً للمغرب في الوقت الذي كان القائمون على الملف الأمريكي يضغطون بمختلف السبل للإبقاء تلى الجزر الأربع.

مصدرنا، أكد انضمام اتحادات أوربية الى جانب بلجيكا، هولندا، فرنسا و صربيا للتصويت للمغرب، حيث لم يستبعد تصويت ألمانيا لصالح المغرب بعدما قام ‘لوتر ماتيوس’ بمجهود كبير لاقناع رئيس الاتحاد الألماني، ذات النجم الألماني قام بإقناع رئيس اتحاد النمسا بالتصويت للمغرب.

اضافة الى هذا فان رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم عبر عن دعم اسبانيا للمغرب بشكل غير مباشر خلال لقاء بمسؤولين مغاربة بموسكو في انتظار ساعة الاقتراع التي تقترب، فيما قام رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بمجهودات كبيرة تكللت بإقناع عدد من الاتحادات الأوربية الصديقة لفرنسا للتصويت للمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد