عبد النباوي: ‘أبواب النيابة العامة مفتوحة لخدمة الجالية المغربية وهذه إمكانيات تواجدنا بالقنصليات’

زنقة 20. مراكش | محمد المفرك

كشف ‘محمد عبد النباوي’ رئيس النيابة العامة، أن مؤسسة ‘النيابة العامة’ هي جزء من السيادة الوطنية و لا يمكن أن تتواجد خارج أراضي المملكة باعتبار أن الأمر يتعلق بالسيادة الوطنية.

وأضاف ‘عبد النباوي’ في تصريح له لموقع Rue20.com اليوم الجمعة 23 فبراير بمراكش، أن أبواب النيابة العامة تظل مفتوحة لخدمة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، كما أن النيابة العامة مستعدة لمعالجة مراسلاتهم وطلباتها التي ترد عليها عبر الوسائل التكنولوجية.

الى ذلك، تعالت مطالب افراد الجالية المغربية المقيمة بالمهجر بضرورة ايجاد صيغة قانونية من أجل حل الإشكالات التي تعانيها الأسر المغربية بدول المهجر، خاصة ما يتعلق بالمنازعات القضائية و قضايا الأسرة والحالة المدنية التي يضطر معها أفراد الجالية الى التنقل لمرات عدة للرباط مع كل ما يتطلب ذلك من مصاريف وإكراهات العمل.

مصدر متتبع لقضايا الجالية، اعتبر أن التطور الحاصل حالياً في القضاء والنيابة العامة أصبح يفرض اجتهاداً على مستوى خدمة خمسة ملايين مغربي مقيم خارج أرض الوطن، معتبراً أن توفر ‘القضاء الاستعجالي’ و ‘قضاء الامتياز’ المخصصين لقضايا وأشخاص بعينهم، قد يكون مدخلاً للبحث في ايجاد صيغة على هذه الشاكلة مادام أن عاملي الوقت والاستعجال متوفران في قضايا الجالية بالخارج بالتنسيق مع المؤسسات الدستورية المختصة في شؤون الجالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد