عدد الناجحين في صفوف المترشحين المتمدرسين للبكالوريا يتجاوز 73% بين العام والخاص

زنقة 20. الرباط

بلغ عدد الناجحين في صفوف المترشحين المتمدرسين (عمومي وخصوصي) خلال الدورتين العادية والاستدراكية لنيل شهادة الباكالوريا برسم سنة 2018 بجهة مراكش آسفي ما مجموعه 26 ألف و702 بنسبة 26ر73 في المائة، مسجلا بذلك تقدما بحوالي 11 نقطة في نسبة النجاح مقارنة مع السنة الماضية.

وحسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ، فقد عرفت الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا نجاح 5594 مترشحة ومترشحا من المتمدرسين بنسبة 58ر45 في المائة.

وأسفرت الدورة الاستدراكية ، أيضا، عن نجاح 1068 مترشحة ومترشحا من فئة الأحرار، بنسبة 56ر45 في المائة ، ليصل العدد الإجمالي للناجحين في صفوف هذه الفئة خلال الدورتين العادية والاستدراكية، إلى 2151 ناجحة وناجحا، بنسبة 40ر34 في المائة.

يذكر أن عدد الناجحين المتمدرسين (خصوصي وعمومي) في الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بالجهة (دورة يونيو 2018)، بلغ 21 ألف و108 ناجحة وناجحا في جميع الشعب والمسالك ، بنسبة 60 ر58 في المائة ، فيما وصل هذا العدد في فئة الأحرار 1083 ناجحة وناجحا بنسبة 47ر19 في المائة.

وسجلت الأكاديمية “بارتياح كبير، الانخراط الجدي والتفاعل الإيجابي لمختلف الفاعلين والمتدخلين من أجل تأمين هذا الامتحان الإشهادي وضمان النزاهة والإنصاف وتكافؤ الفرص للجميع ، تفعيلا للتدابير الواردة في دفتر المساطر ، إضافة إلى توفير كافة الوسائل المساعدة على إنجاح هذه المحطة الإشهادية الهامة وتنظيم فترة الدعم التي خصصتها مختلف المديريات الإقليمية لمساعدة المترشحات والمترشحين على التهييء الجيد للدورة الاستدراكية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد