علي بلحاج يُسخرُ جريدته لمُهاجمة سكرتير المٓلك محمد السادس وآتهامه بالتحريض على مُقاطعة ‘سيدي علي’

زنقة 20. الرباط

اتهم منبر ‘لوديسك’ الالكتروني لمالكه ‘علي بلحاج’، السكرتير الخاص للملك محمد السادس ‘محمد منير الماجيدي’ بالتحريض على مواصلة مقاطعة المياه المعدنية ‘سيدي علي’ للشركة التي تملكها ‘مريم بنصالح’ والتي تربطها بعلي بلحاج علاقة مصاهرة.

ذات المنبر الذي استحوذ عليه علي بلحاج بعدما كان مالكيه قد أعلنا إفلاسهما، عند منذ فترة لنشر ما أسماه ‘تحقيق’ مفبرك كله مدح و نشر لمعطيات مغلوطة لمهاجمة المُقاطِعين المغاربة وتُقدم الشركة التي تخصص دعماً مالياً كبيراً كأول مستشهر بالموقع ذاته، في صورة الشركة المواطنة التي لا يهمها سوى المواطن.

المُياومون بالمنبر المذكور، عمدوا الى تغليظ الرأي العام بتحوير النقاش حول مقاطعة شركة تستحوذ على 60% من السوق المغربي، لاتهام شركة مغربية تستورد المياه المعدنية لبيعها بثمن في متناول المواطنين بأسواق مرجان التابعة الهولدينغ الملكي وبقية الأسواق الممتازة، وتقوم بمهاجمة سكرتير المٓلك محمد السادس فقط لأنه هو من يسير ثروة هولدينغ المٓلك التي من بينها شركة مرجان.

تسخير ‘علي بلحاج’ لمُياوميه الذين فشلا في جميع التجارب المهنية داخل وخارج المغرب، قبل أن يقذف بهما الفشل الى سلوفينيا بأوربا الشرقية لعدة أشهر، أصبحا دميتين في يد الملياردير البركاني الفاشل بدوره سياسياً بعد حل حزبه ‘رابطة الحريات’ طمعاً في التقرب من مستشار المٓلك فؤاد عالي الهمة لينتهي به المطاف الى طرده من حزب ‘الأصالة والمعاصرة’.

الفضيحة التي فجرها موقع Rue20.Com المتعلقة بمحاولة “لوديسك” الدفاع عن شركة “بنصالح” بسبب اغداقها للأموال علي مؤسِسَتِها الزوجة ومؤسِسِها الزوج، ومُهاجمة شركة منافسة لها هي “سيدي حرازم” ووصف مياهها بـ”المرارة”، لقيت استهجاناً وسخطاً عارماً من طرف مناضلين يساريين، كشفوا بالأرقام، كيف أن “سيدي علي” ضلت المُستشهر الوحيد على منبر “لوديسك” الذي تعود ملكيته لـ”علي بلحاج” والذي ليس سوى صهر “مريم بنصالح”.

ذات المناضل اليساري، كشف بشكل ساخر في تغريدة له على تويتر، كشف أن احدى الحصافيات بمنبر “لوديسك” تتعمد الى نشر تدوينات حوله كلما انتقد “لوديسك” مُحاولةً اقحام “تحالف اليسار” و “نبيلة منيب” وكأن الأمر يتعلق بطفل قاصر تشكيه لوالدته.

فبعدما انكشف قناع “لوديسك” ومحاباته لشركة “سيدي علي” على حساب المُقاطعين المغاربة، بايعاز من مالكها “علي بلحاج”، كتب اعضو بالمجلس الجماعي للرباط “عمر ح.” أن “لوديسك داس عى أخلاقيات المهنة من أجل المال، حيث لم يذكر المنبر في أي من المواد الاخبارية المنشورة شركة “سيدي علي” فقط، لأن مالكه “علي بلحاج” يرتبط بعلاقات مصاهرة مع “مريم بنصالح” مالكة شركة “سيدي علي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد