عماري يدعم القدس بمليار سنتيم و الدار البيضاء غارقة في ديون البنك الدولي

زنقة 20 . الرباط

وافق أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء على اقتطاع أموال من الميزانية السنوية المثقلة بالديون الداخلية وقروض البنك الدولي لتمويل مشاريع في القدس بناءً على مراسلة من الرئيس المدير العام لوكالة بيت مال القدس ترتبت عنها اتفاقية بين الطرفين.

ووضع عبد العزيز عماري عمدة المدينة النقطة الخاصة بدراسة و المصادقة على اتفاقية بين الجماعة الحضرية و الوكالة في موقع متقدم من جدول أعمال دورة فبراير مبرراً ذلك “بالمكانة التي يحتلها البيت الشريف في نفوس المسلمين و المغاربة و الواجب الذي يطوق أعنقاهم من أجل نصرة أهالي المدينة و دعم صمودهم وسط الإحتلال الإسرائيلي”.

و قال عماري تورد “الصباح” أن وكالة بيت القدس طرحت تمويل عدد من المشاريع المبرمجة التي ينقصها التمويل مثل إعداد و ترميم مساكن الفقراء و العناية بالأماكن الإسلامية المقدسة و شراء حافلات توضع رهن إشارة السكان لتأمين تنقلاتهم إلى المسجد الأقصى أو بناء مدارس و تهيئة ساحات عمومية و منتزهات و حدائق.

و طالب عماري موافقة أعضاء مجلس المدينة لضخ 200 مليون سنتيم سنوياً في ميزانية وكالة بيت القدس الجهة المشرفة على تنفيذ هذه المشاريع ووضع جدول لإنجازها و ستمتد هذه المساهمة إلى 5 سنوات أي إلى 2022 بمعنى أن المجلس المنتخب في 2020 خلال الإنتخابات الجماعية المقبلة سيكون ملزماً بدفع هذه الأقساط لثلاث سنوات من عمره ليصل الغلاف المالي الإجمالي إلى 10 ملايين درهم أي مليار سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد