عيد الأضحى يعيد 3 مليون مغربي قاطن بالخارج إلى أرض الوطن و العثماني يطالب الإدارات برفع جاهزيتها !

زنقة 20 | الرباط

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ، أنه يمكن هذه السنة 2019 دخول 3 ملايين مغربي مقيم بالخارج إلى أرض الوطن في ظرف شهرين.

و أضاف الخلفي في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس ، أن عملية العبور هاته السنة تتزامن و عيد الأضحى الذي سيحل منتصف غشت المقبل.

و ذكر المسؤول الحكومي ، أن عيد الأضحى سيساهم في زيادة عدد المغاربة المقيمين بالخارج و الذين سيلجون أرض الوطن للإحتفال بالعيد مع عائلاتهم.

و أشار الخلفي إلى أن مختلف القطاعات الوزارية معبئة لإنجاح عملية العبور التي ينتظر أن تعرف هذا العام كثافةً غير مسبوقة.

رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، طالب جميع الإدارات برفع جاهزيتها وتقديم خدمات جيدة لمغاربة العالم الذين سيحلون ببلدهم ضمن عملية “مرحبا 2019”.

وشدد رئيس الحكومة، خلال افتتاحه مجلس الحكومة على جميع الإدارات بأن تبذل ما في وسعها لتوفير الخدمات اللازمة لفائدة مغاربة العالم وتسهيل قضاء أغراضهم الإدارية، “فهم يواجهون إكراه الوقت، ولديهم عدة أغراض وملفات يسعون إلى حلها، لكن في وقت وجيز، لذا على الإدارة أن تكون معبأة وتأخذ بعين الاعتبار عنصر الوقت الذي يبقى عموما ضيقا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد