غوتيريس يدعو أطراف نزاع الصحراء إلى اغتنام الفرص و إنهاء الصراع !

زنقة 20 | العيون

تبنت اللجنة الأممية الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قرارا جديدا تدعو من خلاله الى ضرورة حل نزاع الصحراء .

و تضمن القرار ايضا، تشجيع أطراف النزاع على اغتنام الفرصة المتاحة حاليا، ومواصلة المشاركة بحسن نية ودون شروط مسبقة، في جهود البحث عن حل لهذا النزاع.

وأكد القرار المقدم بناء على تقرير الامين العام الاممي انطونيو غوتيريس، والذي خصص فقرات منه للتطورات المتعلقة بنزاع الصحراء، أن اللجنة الرابعة تعالج منذ عقود هذا النزاع.

ودعا الامين العام في تقريره الجمعية العامة وأعضاء مجلس الأمن وأصدقاء الصحراء، والجهات الفاعلة الأخرى إلى تشجيع المغرب وجبهة البوليساريو على اغتنام الفرصة المتاحة حاليا ومواصلة المشاركة بحسن نية ودون شروط مسبقة.

وأعرب الامين العام غوتيريس ، عن التفاؤل إزاء استمرار التزام الطرفين، على الرغم مما يُسجل من انتهاكات وتوترات بين الحين والآخر، بوقف إطلاق النار والتقيد بوجه عام بالاتفاقات العسكرية ذات الصلة ، بالحفاظ على أوضاع سلمية ومستقرة في الميدان شرط أساسي لتهيئة الأجواء المناسبة لاستئناف العملية السياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد