فاعل في المجال الطاقي : الداودي يتحايل على المغاربة في ملف المحروقات ويقدم معلومات خاطئة !

زنقة 20 | كمال لمريني

قال طارق حضري، الفاعل في المجال الطاقي، إن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، يتحايل على المغاربة بخصوص ملف أسعار المحروقات.

وأشار طارق حضري، الى أن الداودي “كذب على المغاربة حين قال بمجلس المستشارين أنه هدد شركات المحروقات بتسقيف أسعار المحروقات في حالة عدم تخفيضها خلال بداية شهر دجنبر الحالي. وأضاف، أن الوزير لم يناقش مسألة التسقيف خلال جميع إجتماعاته بتجمع النفطيين والشركات العاملة بالمجال..” وأن هذا يؤكده بيان صادر عن التجمع نشره موقع rue20.com، في اجتماع سابق.

وأكد الناشط الطاقي في تصريحه لموقع rue20.com، على أن “الداودي توصلت وزارته في وقت سابق بمعطيات تأكد ان أسعار المحروقات تعرف إنخفاضاً سريعا على المستوى الدولي بعد رفع بعض العقوبات الدولية على إيران، واحدة من اكبر منتجي المحروقات في العالم، بالإضافة لما تعرفه بعض المصافي البترولية في اوروبا من أزمات مالية، وأنه قد ناقش كل هذه المعطيات مع شركات التوزيع المحروقات بالمغرب، وهي التي قررت أخيرا تخفيض الأسعار بناءً على هذه المعطيات بشكل تدريجي.”.

واضاف طارق حضري، ان “سعر الغازوال قد ينخفض بأكثر من 100 دولار للطن خلال الأربع أسابيع المقبلة، ما يستوجب مزيدا من التخفيض على مستوى المحطات البترولية بالمغرب..”.

وسبق وأن قدم الوزير الداودي خلال الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء الماضي إجابات تضليلية فيما يخص إرتفاع أسعار المحروقات، حيث قال أن الحكومة ستتجه لتسقيف الأسعار في حالة عدم تخفيضها بعد نهاية شهر نونبر، علما أنه كان على علمٍ بإنخفاضها خلال الأيام المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد