فالنسيا الاسباني يُقيل مدربه ‘غاري نيفيل’ بسبب النتائج السيئة

زنقة 20 . وكالات

أقال نادي فالنسيا المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم (الأربعاء)، مدربه غاري نيفيل لاعب إنكلترا ومانشستر يونايتد السابق بعد أربعة أشهر على توليه المهمة، والتي فاز خلالها بثلاث مباريات فقط في الدوري.

وقرر النادي صاحب المركز الـ14 بالدوري برصيد 34 نقطة تعيين باكو ايستاران بدلاً من نيفيل لنهاية الموسم. وقال النادي في بيان اليوم «أنهى فالنسيا اليوم علاقته التعاقدية مع غاري نيفيل مدرب الفريق الأول.

بعد دراسة متأنية للوضع قرر النادي اجراء تغيير يصب في مصلحة فالنسيا من الآن حتى نهاية الموسم».

وتابع البيان «نتوجه بالشكر إلى غاري على الجهود التي بذلها مع فالنسيا ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل».

وتولى نيفيل تدريب الفريق في قرار مفاجئ في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، عقب إقالة المدرب السابق نونو.

وفاز فالنسيا في ثلاث مباريات فقط من بين 16 مباراة تحت قيادة نيفيل بالدوري كانت أمام اسبانيول وملقة وغرناطة وخسر في ثماني مواجهات وتعادل في خمس.

وتأهل الفريق إلى قبل نهائي كأس اسبانيا قبل أن يتلقى خسارة مذلة 8-1 من برشلونة في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة وودع الدوري الأوروبي بقاعدة الاهداف خارج الارض في مواجهتي دور الستة عشر أمام منافسه المحلي أتليتيك بيلباو.

وعمل ايستاران مساعدا لرفائيل بنيتز في فالنسيا بين العامين 2001 و2004 وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري في العام 2002 وكأس الاتحاد الأوروبي والدوري المحلي في العام 2004.

وانضم إلى الطاقم التدريبي لفالنسيا في شباط الماضي (فبراير) بطلب من نيفيل.

وسيظل فيل شقيق غاري، الذي انضم إلى الطاقم التدريبي للفريق العام الماضي، بالنادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد