فرنسا تطالب ترامب بعدم التدخل في شؤونها الداخلية !

زنقة 20 | رويترز

قال جان إيف لو دريان وزير الخارجية الفرنسي يوم الأحد إنه يتعين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم التدخل في شؤون فرنسا بعدما انتقد ترامب الحكومة الفرنسية في تغريدتين تعليقا على أحداث العنف في باريس.

وقال ترامب يوم السبت ”اتفاقية باريس ليست أفضل ما يناسب باريس. الاحتجاجات والشغب في كل أنحاء فرنسا“.

وأضاف ”الناس لا يرغبون في دفع كثير من الأموال يذهب معظمها لدول العالم الثالث… من أجل حماية البيئة. إنهم يرددون ’نريد ترامب‘. كم أحبك يا فرنسا“.

وقال لو دريان لتلفزيون (إل.سي.إي) ”مظاهرة السترات الصفراء لم تكن احتجاجا باللغة الإنجليزية على حد علمي“.

وأضاف أن الصور التي نُشرت في الولايات المتحدة لأشخاص يهتفون ”نريد ترامب“ جرى التقاطها ضمن زيارة لترامب إلى لندن قبل عدة شهور.

وفي تغريدة ثانية قال ترامب يوم السبت ”يوم حزين وليلة حزينة للغاية في باريس… ربما حان الوقت لإنهاء اتفاقية باريس السخيفة والمكلفة للغاية وإعادة الأموال إلى الناس على شكل خفض الضرائب“.

ورد وزير الخارجية الفرنسي بأن الحكومة الفرنسية لا تعلق على الشؤون السياسية الأمريكية وأن ذلك هو ما يجب على واشنطن اتباعه. وتابع ”أقول لدونالد ترامب، كما يقول له رئيس الجمهورية أيضا، نحن لا نتدخل في المناقشات الأمريكية. دعنا نعيش حياتنا في بلدنا“.

وأضاف أن معظم الأمريكيين لا يوافقون على قرار ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد