فرنسا تُعقد إجراءات الحصول على الفيزا للمغاربة لأسباب أمنية

زنقة 20 . الرباط

سيواجه آلاف المغاربة، الذين يتقدمون من أجل الحصول على تأشيرة “شنغن” من القنصليات الفرنسية، مشاكل تحمل آجال انتظار يمكن أن يتجاوز العشرة أيام من أجل الحصول على جواب بخصوص ملفات الحصول على تأشيرة دخول التراب الأوروبي عن طريق البوابة الفرنسية.

وبدأت القنصليات الفرنسية بمختلف المدن إجراءات جديدة بداية من الأول من دجنبر الجاري، إذ أصبح المغاربة الذين يقدمون ملفاتهم أمامها من أجل الحصول على التأشيرة الانتظار لعشرة أيام عوض خمسة، التي كانت مقررة خلال الإجراءات السابقة.

وأوضحت السفارة الفرنسية بالرباط، في توضيح مقتضب، أن أسبابا تتعلق بالتشاور مع شركاء أوروبيين في فضاء “شنغن”، هي التي فرضت مضاعفة الأجل الذي كان مخصصا لمنح التأشيرة للمواطنين المغاربة.

وعرفت مسطرة الحصول على تأشيرة “شنغن” تبسيطا على مستوى إجراءات طلب التأشيرة، منذ فاتح يناير من سنة 2017 الجارية، داعية المواطنين الراغبين في الحصول على هذه التأشيرة إلى الأخذ “بعين الاعتبار هذا التمديد أثناء جدولة رحلاتهم”.

ورجحت مصادر مطلعة تقول “المساء” أن يكون قرار السفارة الفرنسية مرتبطا بوجود تنسيق أمني بين مجموعة من دول فضاء “شنغن” من أجل دراسة هويات أصحاب الطلبات المقدمة للحصول على تأشيرة الظخول الفضاء الأوروبي، من خلال تحويل المعطيات الشخصية للمرشحين والمتعلقة بالبصمة الرقمية والصورة الشخصية ومختلف المعلومات التي يمكن أن تستغل من الناحية الأمنية في التعرف على اي مطلوبين محتملين أو أشخاص مصنفين فى لائحة لأشخاص الذين يمكن أن يشكلوا خطرا على أمن أوروبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد