فضيحة. العثماني يفشلُ في إعتماد الإتفاقية الفلاحية مع أوربا بالبرلمان رغم إعتمادها رسمياً بالبرلمان الأوربي

زنقة 20 . الرباط

في اللحظة التي إحترم فيها البرلمان الاوربي مساطر تشريعه لاتفاقيتين استراتيجيتين بين المغرب والاتحاد الاوربي، مازال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يتلكأ في الانتهاء من مساطر اعتماد اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة التي تم التصويت عليهما قبل شهر بالاغلبية المطلقة من طرف الجلسة العامة للبرلمان الاوربي.

واوضحت مصادر مطلعة لمنبر Rue20 أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يتحمل مسؤولية التأخير الحاصل في تصويت البرلمان المغربي على الاتفاقيتين اللتان شكل التصويت عليهما ضربة موجعة لجبهة البوليساريو وكفيتلها الجزائر.

ذات المصادر أضافت ان العثماني كان بامكانه التوقيع على مرسوم دورة استثنائية للبرلمان وقطع عطلة البرلمانيين للتصويت على الاتفاقيتين لكنه مازال يتماطل رغم مطالب ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون وعزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري.

المصادر الموثوقة لمنبرنا إضافت أن العثماني ينتظر اتفاق الفرق البرلمانية على قانون الاطار المتعلق بالتعليم لادراجه ضمن جدول الاعمال قبل توقيع مرسوم الدورة الاستثنائية لكن ليس هناك ضمانات للتوصل لصيغة متوافق عليها مما سيزيد من تاخير التزام الدولة المغربية مع الاتحاد الاوربي الذين اصبحوا يشعرون بنوع من الامتعاض بسبب تاخر حكومة العثماني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد