فك العزلة عن الريف بإطلاق أول رحلة جوية بـ300 درهم لربط المنطقة بالداخل

زنقة20-العروي/ كمال لمريني

شهد مطار العروي الناظور، أمس الجمعة، إنطلاق أول رحلة جوية داخلية من طرف العربية للطيران المغرب، والتي أشرف على اطلاق العمل بها، عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بحضور عامل إقليم الناظور، وعدد من الشخصيات.

وقال عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، في تصريح خص به موقع rue20.com، ان اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة وشركة العربية للطيران المغرب، ستربط بين خط مطار الناظور العروي والدار البيضاء، بثمن قدره 300 درهم للذياب و300 درهم للإياب، و تسهم في النهوض بالقطاع السياحي على مستوى الجهة وفك العزلة عن المنطقة.

وأشار الى ان الاتفاقية ستمتد لفترة 3 سنوات وقابلة للتجديد، مبرزا انه سيتعزز الخط الجهوي بجهة الشرق بخط اخر يربط بين مطار العروي الناظور ومطار ابن بطوطة بطنجة، والذي سينطلق ابتداء  من شهر أكتوبر المقبل، بعد توقيع الاتفاقية بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والخطوط العربية للطيران المغرب.

وكشف انه سيتم خلال الأيام المقبلة، توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والخطوط الملكية المغربية للطيران، وذلك لربط مطار العروي الناظور بأثمنة منخفضة وفي متناول المسافرين.

وتابع بعوي قائلا: “نحن في مفاوضات مع شركات الطيران الجوية لربط مطار العروي الناظور بخط جوي جديد يربط بين مدينتي مالقا ومدريد”.

وزاد في تصريحه قائلا:”الخط الجوي الناظور الدار البيضاء يعتبر خطوة مهمة لجعل الإقليم قاطرة في مجال الاقتصاد والتنمية، ويشكل تكاملا تنمويا مهما مع مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيستفيد به بطريقة مباشرة إقليمي الناظور والدريوش”.

ومن جهتها، عبرت ليلي مشبال المديرة العامة لشركة العربية للطيران المغرب، عن فرحتها باطلاق خط جوي داخلي يربط بين مطار الدار البيضاء ومطار العروي بالناظور، بمعدل رحلتين في الأسبوع، وهما الجمعة والأحد، قائلة هو ثاني خط داخلي بالمغرب، بعد خط فاس مراكش الذي لقي اقبالا كبيرا من طرف المسافرين.

وابرزت، سيتم تسويق هذا الخط في اطار 300 درهم للذهاب، وهو ثمن تفضيلي من اجل تشجيع السياحية الداخلية والتعريف بالشواطئ التي تتميز بها المنطقة الشرقية، مشيرة الى انه سيتم تسيير هذه الرحلات باستعمال طائرة “ارباس 320” التي تستوعب 174 مقعدا.

وكشفت ان الخطو الجوي الداخلي، جاء تلبية طلب مجلس جهة الشرق الذي يطمح الى تعزيز الخطوط الجوية بمطاري الجهة، إضافة الى تعزيز خط ثاني يربط بين مطار العروي الناظور، ومطار طنجة بمعدل رحلتين في الأسبوع بثمن تفضيلي وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.

وكان مجلس جهة الشرق، قد صادق يوم  4 يونيو الجاري، خلال اشغال دورته الاستثنائية، على اتفاقية شراكة بين جهة الشرق وجهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة العربية للطيران المغرب تتعلق بالربط الجوي بين مطار الناظور العروي ومطار طنجة، وكذا بين مطار الناظور العروي ومطار الدار البيضاء، وذلك خلال فترة 2018ـ 2021 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد