فيديوهات مخيفة | رياح عاتية تصيب هولندا بالشلل و تلغي الرحلات الجوية من و إلى المغرب !

زنقة 20 . وكالات

ألغى مطار شيبول في أمستردام كل الرحلات الجوية صباح الخميس بسبب رياح عاتية تشل الحركة في هولندا بما في ذلك حركة القطارات والسفن التي بقيت راسية في المرفأ، وتسبب مشاكل حتى على محاور الطرق الرئيسية.

وقالت إدارة مطار شيبول الذي يعد واحد من أكثر مطارات أوروبا نشاطا، في تغريدة على تويتر إن “كل حركة النقل الجوي علقت حتى إشعار آخر” ومن بينها المتجهة من و إلى المغرب.

وأكد المطار بعد ذلك ان حركة النقل الجوي “ستستأنف تدريجيا قرابة الساعة 12 (11,00 ت غ).

وجاء إلغاء الرحلات الجوية بعد أن أعلن معهد الأرصاد الجوية الهولندي إنه وضع جزءا كبيرا من البلاد في حالة الانذار الاقصى أو “الدرجة الحمراء”.

وتتعرض هولندا لرياح غربية شديدة آتية من بحر الشمال وتهب بسرعة تصل إلى 140 كلم/الساعة، بحسب المعهد.

وأشار المعهد إلى أن “سرعة الرياح الكبيرة تشكل خطرا على الناس وعلى حركة المرور”، محذرة من مخاطر تساقط الاشجار والمواطنين من مخاطر ممارسة رياضة ركوب الأمواج.

https://www.youtube.com/watch?v=q8WYvG27htc

بدورها، قررت شركة السكة الحديد الوطنية الهولندية “إيقاف كافة رحلات القطارات إلى حتى إشعار آخر بسبب العاصفة”. وأوقفت السلطات حركة مراكب الصيد التي عادت ادراجها الى الموانئ. كما اوقفت حركة العبارات لجزيرة تيسل في شمال البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد