فيديو | المئات يرددون شعارات ‘حراك الريف’ بجرادة و يطالبون برحيل عامل الإقليم ..و الحكومة تعبر عن انشغالها الكبير

زنقة 20 . وجدة

خرج المئات من ساكنة مدينة جرادة و النواحي بعد زوال يومه الخميس في مسيرة احتجاجية جديدة بعد فاجعة “السندريات” التي أودت بحياة شقيقين في بئر للفحم.

و رفع المحتجون ومنهم شبان و نساء و أطفال شعارات تطالب بالكرامة و برحيل عامل الإقليم من قبيل : ” مادار والو ..ما دار والو ..العامل إمشي بحالو”.

ساكنة جرادة التي تفجر غضبها الجمعة الماضية رفعت شعار “الشعب يريد بديل اقتصادي” في إشارة منهم لضرورة التسريع في إيجاد حلول ناجعة لبطالة الشباب عبر خلق فرص للشغل.

https://www.youtube.com/watch?v=YDhG1pT5qIs&feature=youtu.be

و رفع المحتجون الأعلام الوطنية وهم متوجهين إلى مقر العمالة مرددين شعارات رفعها في السابق نشطاء حراك الريف و منها ” وا الشفارة ها حنا جايين” و ” رفع شارة الزيرو و للعامل هدية” و ” سلمية سلمية لا حجرة لا جنوية”.

في ذات السياق قال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” اليوم الخميس عقب المجلس الحكومي أن الحكومة تتابع وهي منشغلة بشكل كبير هذا الموضوع.

و أضاف الخلفي أن وزير الطاقة و المعادن قدم معطيات دالة عن ما أسماه بـ” المجهود” الذي سبق هذا الحادث مشيراً إلى وجود “برامج جارية تقع عملية أجرئتها في إطار التتبع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد