فيديو | الرباح من لندن : مستعدون لإنشاء حزب آخر إيلا ما بقاش ‘البيجيدي’ !

زنقة 20 | الرباط

قال الوزير و القيادي في العدالة و التنمية “عزيز الرباح” أنه و عدد من قيادات الحزب مستعدون للبحث عن بديل إذا لم يعد “البيجيدي” موجوداً مستقبلاً في الساحة السياسية المغربية.

و أضاف “الرباح” الذي حل ضيفاً على جمعية تابعة لـ”البيجيدي” ببريطانيا السبت في محاضرة احتضنها المركز الإسلامي البريطاني في لندن التابع لمسجد “ريجنت بارك” أنه قبل تأسيس العدالة و التنمية بادر رفقة الوزير “لحسن الداودي” إلى تأسيس حزب باسم “الوحدة و التنمية” و تم رفضه من طرف السلطات.

https://www.youtube.com/watch?v=o3YrnZ-dc0Q

و استطرد بالقول : “مشينا عند حزب الإستقلال بغينا ندخول معاه و بقينا نفكرو نمشيو الإتحاد الإشتراكي و جاب الله مشينا عند الدكتور الخطيب و درنا حزب لي هو العدالة و التنمية”.

واعتبر الرباح أن مداخل الإصلاح متعددة و الملكية بالمغرب بدون أحزاب أمر محسوم فيه في الدستور الذي نص على حرية تأسيس الأحزاب و النقابات و الجمعيات.

و فيما يتعلق بالجالية المغربية قال ذات المتحدث أن حزبه هو الوحيد الذي دافع على مشاركة الجالية المغربية في الإنتخابات عبر الإقتراع في أماكن إقامتهم بالخارج فيما رفضت الأحزاب الأخرى.

و اعتبر “الرباح” أن العملية السياسية ليس بالضرورة أن تكون مرتبطة بالإنتخابات مشدداً على أن المغاربة الذين يشغلون مناصب المسؤولية في بلاد المهجر ضارباً المثال بالبرلمانيين مؤهلون للتأثير أكثر على السياسة بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد