فيديو | الرميد : وزراء الأحرار لم يقاطعو المجلس الحكومي و العثماني لا يقبل الإساءة لوزرائه

زنقة 20 . الرباط

قال “مصطفى الرميد” وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان و القيادي في حزب العدالة و التنمية تعليقاً على التصريحات الأخيرة للأمين العام السابق للحزب “بنكيران” و التي هاجم فيها قادة في الأغلبية الحكومية أن ” بنكيران كان لا يقبل أن تتم الإساءة لوزرائه و كان يعلن ذلك ويقوله و يؤكده و أظن أن الأمر مستمر مع رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني”.

الرميد الذي كان يتحدث في منتدى “لاماب” يومه الثلاثاء نفى وجود أي مقاطعة من طرف وزراء حزب التجمع الوطني للأحرار للمجلس الحكومي الأخير حيث قال : ” كنت مع رئيس الحكومة يوم الثلاثاء ليوم كامل و لم يكن قد ورد عليه أي إشارة من التجمع الوطني للأحرار و شي مشكل فهادشي “.

https://www.youtube.com/watch?v=MMOby6AuwqY&t=19s

و أضاف قائلاً : ” يستحيل أن تقع مقاطعة وزراء الأحرار للمجلس الحكومي.. يمكن أن تكون خلافات و مشاكل و لكن أبدا لا يمكن تصور أي مقاطعة و إذا وقع هذا من أي جهة فلم أعد أفهم شيئاً في السياسة ولا بد أن هناك اختلالات جسيمة طالت منطق الفاعل الحزبي”.

الرميد اعتبر أن ” هناك فضاءات لاجتماع الأغلبية .. و إذا كانت هناك جهة تؤاخذ العدالة و التنمية على خرجة بنكيران الأخيرة فهو أيضاً له لائحة من الإساءات البليغة التي لا يمكن أن تتصوروا قساوتها و سوئها و رغم ذلك لم نقاطع المجلس الحكومي و لا لقاءات الأغلبية”.

المسؤول الحكومي ذاته قال بالحرف : ” أصدقائي في التجمع الوطني للأحرار قالوا أنهم لم يقاطعوا المجلس الحكومي و رئيس الحكومة أكد لي أن جميع الغيابات كانت فيها اعتذار و كان جميع الوزراء الأحرار في سفر إلا واحد اعتذر ..و عندما ذهبنا لجهة الشرق لم يحضر بعض الوزراء المعنيين الذين كانت لهم التزامات سابقة و اتصل أخنوش شخصياً بالعثماني و أنا حاضر و قال له أخبر الجميع أن وزراء الأحرار لهم التزامات سابقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد