فيديو/اليزمي: تتويجي هو تتويجٌ للمجلس الوطني لحقوق الانسان بين 117 مؤسسة حقوقية في العالم

زنقة 20. مراكش/محمد المفرك

اعتبر ‘ادريس اليزمي’ رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان أن تتويجه بوسام ‘ليوبولد’ البلجيكي لحقوق الانسان هو تتويج للدولة المغربية ولجهودها في مجال حقوق الانسان.

وأضاف ‘اليزمي’ في تصريح لموقع Rue20.com على هامش مشاركته في ندوة بمراكش، أن مؤسسة المجلس الوطني لحقوق الانسان معترف لها دولياً بجهودها للنهوض بحقوق الانسان بالمغرب وتم تتويجها بهذا الوسام من بين 117 مؤسسة حقوقية في العالم.

وكان رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي، قد تسلم أمس الأربعاء بالرباط، وسام ليوبولد من درجة ضابط، من نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية والأوروبية بالحكومة البلجيكية، ديديي ريندرز.

وذكر بلاغ للمجلس أنه تم منح الوسام لليزمي، خلال حفل بإقامة سفير بلجيكا المعتمد بالرباط مارك ترنتيزو، بحضور عدد من الشخصيات المغربية وذلك بمناسبة زيارة عمل وزير الخارجية البلجيكي للمغرب.

تجدر الإشارة إلى أن وسام ليوبولد أعلى وسام بلجيكي يعود تاريخ العمل بمنحه إلى سنة 1832، على يد الملك البلجيكي ليوبولد الأول، ليكون بذلك أول وأعرق وسام ببلجيكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد