فيديو/ ترامب يسخر و يقلّد ملكاً عربياً عارض الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل !

زنقة 20 | وكالات

انتشر في مواقع التواصل مقطع فيديو للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يظهر فيه وهو يقلّد، أمام حشد من أنصاره، لهجة أحد الملوك العرب خلال مكالمة هاتفية سابقة، كان يبدي فيها الملك تعليقه على قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء ذلك ضمن كلمة مطوّلة ألقاها ترامب، السبت، خلال لقائه بالناخبين في العاصمة واشنطن، وقال فيها إنّ أحد الملوك العرب، الذي لم يسمه، اتصل به هاتفياً بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مضيفاً: “قلت له: ماذا تريد أيها الملك، ماذا يحدث معاك أيها الملك؟”.

ونقل ترامب على لسان الملك قوله: “أردت الاتصال بك لإبلاغك أننا سنعارض وبشدة”، ليقاطعه ترامب ويقول: “كنت أتمنى أن أسمع منك قبل الآن. آسف”. وفيما كان ترامب يقلّد طريقة تحدث الملك معه، أوحى بأن الأخير يتكّلم ببطء.

وكان ترامب قد أعلن في يونيو 2018 اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إلى المدينة المقدسة، حيث تم في 14 ماي الماضي نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وجرى افتتاح رسمي لها بالتّزامن مع إحياء الفلسطينيين للذكرى الـ70 للنكبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد