فيديو | كارثة ..رضيع يفارق الحياة ببني ملال لعدم توفر والده على ثمن ‘المازوط’ لسيارة الإسعاف

زنقة 20 . الرباط

في فاجعة حقيقية فارق رضيع الحياة يومه الأربعاء بالمستشفى الجهوي لبني ملال بعدما تعذر على والده أداء ثمن “المازوط” لسيارة الإسعاف الخاصة بالمستشفى لنقله للدار البيضاء حسب طلب الأطباء و إدارة المستشفى.

والد الرضيع القاطن بمدينة خنيفرة قال في شريط فيديو نشرته جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال أن ابنه ازداد بمستشفى خنيفرة و طلبوا منه هناك نقله لمستشفى بني ملال الذي مكث فيه لمدة 6 ايام وهي عمره الكامل الذي انتهى اليوم الأربعاء بوفاته.

https://www.youtube.com/watch?v=oUx0AoY–3c

و أضاف أنه نقل رضيعه من مستشفى خنيفرة لبني ملال في حالة خطيرة و لونه مصفر مشيراً إلى أن إدارة مستشفى بني ملال طلبوا منه نقله للدار البيضاء بعد ذلك إلا أنه تعذر عليه أداء مبلغ مالي قالت الجمعية الآنفة الذكر أنه يصل لـ1500 درهم لاستعمال سيارة الإسعاف.

ممثل جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال قال أنها طرقت باب إدارة المستشفى التي قالت أن وزارة الصحة لا تملك البنزين رغم توصل المركز الإستشفائي حسب قوله دائماً لـ5 ملايين كل عام.

و أشار ذات المتحدث إلى أن الأطباء في مستشفى بني ملال قالوا أن حالة الطفل عادية و لا تستدعي تدخلات عاجلة وطلبوا من والدي الرضيع نقله للدار البيضاء لأسباب غير مفهومة.

ووصف ممثل الجمعية الحقوقية ما وقع للرضيع ذو الـ6 ايام بـ”الجريمة” التي تقع يومياً في حق المواطنين حسب وصفه مضيفاً أن وزارة الصحة كان المفروض أن توفر العلاج للرضيع ببني ملال و البنزين لسيارة الإسعاف لنقل المواطنين إلى مراكز استشفائية أخرى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد