فيديو | ماكرون و ‘مارين لوبان’ يتفقان على توقيف تمويل المغرب لمساجد فرنسا

زنقة 20 . الرباط

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،أمس الأحد، في حوار مع صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” نيته “وضع أسس تنظيم الإسلام” في فرنسا هذا العام.

و عبر ماكرون عن رغبته في تقليل دور الدول الأجنبية و تأثيرها على الإسلام في فرنسا و خاصة فيما يخص مسألة تمويل المساجد و رواتب الأئمة حيث يوجد اليوم قرابة 300 إمام يتقاضون رواتبهم من هذه البلدان التي تساهم أيضا في بناء المساجد على رأسها دول السعودية ، الإمارات، قطر ، مصر، تركيا ، الجزائر و المغرب.

https://www.youtube.com/watch?v=EEXfN0txRpE&t=329s

من جهتها دعت رئيسة حزب الجبهة القومية الفرنسي اليميني المتطرف، مارين لوبان، إلى التوقيف النهائي للدعم الأجنبي للمساجد بفرنسا حيث ذكرت أن الدول التي تتصدر ممولي المساجد هي تركيا و المغرب و الجزائر.

يشار إلى أن أرقام صادرة عن لجنة برلمانية فرنسية تم تشكيلها سنة 2016 للبحث و التقصي في ملف الإسلام و الهجرة بفرنسا و كذا وزارة الداخلية الفرنسية كشفت أن المغرب هو أول ممول أجنبي للمساجد بفرنسا بقيمة 6 ملايين يورو متبوعاً بالجزائر فالسعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد