فيديو/ مواطنون و ممرضون بمستشفى الناظور يستقبلون وزير الصحة بالإحتجاجات و الشكاوى !

زنقة 20 | كمال لمريني

إستقبل نشطاء في مدينة الناظور، اليوم الجمعة، وزير الصحة، أنس الدكالي، بالاحتجاجات داخل المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، مسائلين إياه عن مصير مركز معالجة داء السرطان، وباقي المستشفيات التي تعرف تعثرا في الاشغال.

ورفع المحتجون في وجه وزير الصحة شعارات بالأمازيغية من قبيل:”يالطيف يا لطيف السرطان إنق أريف (السرطان يقتل الريف)، السبيطار هاهو والتجهيزات فين هيا، الشعب يريد مستشفى السرطان”.

وقال أحد النشطاء في كلمة له، ان الصحة في المغرب ليست هي الجدران بل يجب تعزيز المستشفى الحسني بالموارد البشرية، على اعتبار ان المستشفى يعاني من مجموعة من المشاكل على مستوى التجهيزات الضرورية، في حين طالب وزير الصحة الى انشاء مركز معالجة داء السرطان بالناظور، أمام ارتفاع عدد المصابين بهذا الورم.

وأكد النشطاء على أنهم ظلوا لمدة تزيد عن 10 أشهر وهم يطالبون بمركز معالجة داء السرطان، إلا أن مطالبهم لم تلقى الاذان الصاغية.

وتاتي زيارة وزير الصحة لمدينة الناظور، من اجل تدشين المركز الصحّي الحضري مستوى 1 المسجد” حديث النشأة، الكائن وسط المدينة، والاحتفاء بالذكرى المأوية لانشاء المستشفى الحسني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد