في صفقة خيالية.. بن سلمان يشتري لوحة للمسيح بـ450 مليون دولار

زنقة 20 . وكالات

كشفت وسائل إمريكية، اليوم الجمعة، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو الذي اشترى لوحة ‘مخلص العالم’ التي تصور المسيح، في أكبر صفقة بتاريخ الفن.

وأفادت صحيفة ‘وول ستريت جورنال’ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو المشتري الحقيقي للوحة “مخلص العالم” للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، وذلك بعد أن أوعز لوكيل سعودي بإتمام عملية الشراء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المخابرات الأميركية ومصدر سعودي مطلع، أن ‘بن سلمان’ هو المشتري الحقيقي للوحة التي بيعت في مزاد أقامته دار كريستيز في نيويورك يوم 15 نوفمبر المنقضي بـ450.3 مليون دولار، وأن ولي العهد لجأ إلى الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود ليكون مجرد وكيل في الشراء.

كما أشار موقع “آرت نت نيوز” الأميركي إلى أن هوية الأمير بدر لم تكن معلومة لدى مزاد كريستيز، خصوصا أنه لم يسجل اسمه ضمن قائمة المشاركين في المزاد قبل يوم من إجراءه ما دفع المسؤولين في المزاد إلى البحث والتأكد من قدرة هذا المزايد على شراء تلك اللوحة الباهظة.

وأضاف الموقع أنه بعد أن دفع الأمير بدر عربونا بقيمة مئة مليون دولار ظل محامو المزاد يحاولون البحث عن مصادر تمويله وطبيعة العلاقة التي تربطه بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأن الأمير بدر غير موقفه وقرر الدفع على أقساط بعد أن أخبر كريستيز أنه يريد دفع الثمن دفعة واحدة.

واعتبرت نيويورك تايمز أن شراء اللوحة بثمن أعلى من أربعة أمثال القيمة المقدرة يشير إلى “انتقائية في الحملة على الفساد” في السعودية، لافتة إلى أن اللوحة التي تصور المسيح منافية لتعاليم الإسلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد