قاض يثير ضجةً بإيطاليا بعد إبعاده لمحامية مغربية بسبب رفضها نزع الحجاب

زنقة 20 . الرباط

طلب مجلس الدولة في إيطاليا، أمس الأربعاء ، بتوضيحات حول واقعة قيام قاض بإبعاد محامية مغربية تدعى أسماء بلفقير من قاعة إحدى محاكم البلاد بسبب رفضها نزع حجاب الرأس خلال الجلسة.

وطلب القاضي جانكارلو موتساريللي، رئيس المحكمة الإدارية الإقليمية في مدينة بولونيا خلال جلسة ترأسها، في وقت سابق اليوم، من المحامية المغربية الأصل نزع حجابها قبل الشروع في تقديم دفاعها ورفضت المحامية خلع الحجاب، فقام القاضي بإبعادها من قاعة المحكمة، حسب التلفزيون الحكومي.

رئيس مجلس الدولة، أليساندرو بانيو، من جانبه قال في بيان، “فيما يتعلق بما ورد عن إقدام رئيس المحكمة الإدارية الإقليمية في بولونيا بدعوة محامية شابة لمغادرة قاعة المحكمة لأنها ترتدي الحجاب الإسلامي، فقد أمرنا الأمين العام للمجلس (ماريو تورسيلو) تقديم تقرير مفصل عن الواقعة لإجراء تقييم كامل لما حدث”.

والمحكمة التي شهدت واقعة إبعاد بلفقير، تخضع لولاية مجلس الدولة الذي تختص محاكمه بنظر النزاعات الإدارية وتعمل الشابة المغربية أسماء بلفقير البالغة من العمر 25 سنة لدى المكتب القانوني التابع لجامعة مودينا وريجو إيميليا وهي موكلة عن صديقة لها في دعوى تتعلق بأحد العطاءات العقارية، تنظرها المحكمة المذكورة.

ونقل التلفزيون الحكومي، عن بلفقير قولها إن “رئيس المحكمة لم يبرر طلبه مني نزع الحجاب على أساس قانوني، بل بما وصفه ضرورة احترام الثقافة والتقاليد، وهذا لم يحدث معي قط في أي قاعة محكمة إيطالية من قبل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد