قذيفة متفجرة تثير الرعب في ساكنة بنمسيك بالبيضاء

زنقة 20 . متابعة

عاش سكان حي إفريقيا، التابع لمقاطعة بمنسيك بالدار البيضاء، الليلة قبل الماضية، حالة استنفار أمني غير مسبوقة بعد أن اكتشف بائع للمتلاشيات جسماً حديدياً غريباً وسط بضاعته شخصه كرأس قذيفة متفجرة.

وقامت الأجهزة بتطويق المكان الذي وجد به الجسم المشتبه فيه واستدعت على عجل خبراء المتفجرات من أجل إخضاع الجسم الحديدي للخبرة لتحديد ما إذا كان الأمر يتعلق فعلاً برأس متفجر لقذيفة كما جاء في بلاغ صاحب المحل.

و منعت المصالح الأمنية السكان المجاورين من الوصول إلى مكان وجود الجسم الحديدي، الذي تم الإبلاغ عنه، وطوقت المنطقة في انتظار إخضاعه للمعاينة من طرف خبراء في المتفجرات، إلى جانب إجراء خبرة عليه، ليتم نقله من أجل إجراء مزيد من الخبرات التقنية عليه وعرضه على خبراء المتفجرات والأسلحة التابعين للحامية العسكرية بالدار البيضاء، بالإضافة إلى فرقة خاصة بالمتفجرات تم استقدامها من العاصمة الرباط من أجل معاينة الجسم المشتبه فيه.

وخلصت الخبرات التقنية حسب “المساء” إلى أن الأمر يتعلق بقطعة حديدية شبيهة بالمتفجرات، وهو ما جعل صاحب المحل يبلغ السلطات الأمنية التي تعاملت مع البلاغ بجدية بالغة، من خلال تجنيد فرق تقنية وأخرى متخصصة في الكشف وتفكيك المتفجرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد