قربالة في ‘البيجيدي’ بعد مهاجمة بنكيران للأغلبية و العثماني يقرر إلغاء اجتماع الأمانة العامة !

زنقة 20 . الرباط

قرر الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني تأجيل اجتماع الأمانة العامة الذي يعقد كل أسبوعين، و كان منتظراً أمس الثلاثاء.

و قالت مصادر من داخل العدالة و التنمية أن الإجتماع كان سيخصص لبحث تداعيات الخرجة الأخيرة للأمين العام السابق للحزب بنكيران في مؤتمر شبيبة “البيجيدي” و الذي هاجم فيها حلفاء العثماني بشكل قوي و مباشر و التي أثارت زوبعةً داخل حزب “المصباح”.

قياديون و أعضاء في الأمانة العامة و على رأسهم عزيز الرباح و مصطفى الرميد و بسيمة الحقاوي أبدوا رفضهم و معارضتهم لما جاء على لسان بنكيران في خرجته الأخيرة.

القيادي في الحزب “الشقيري الديني” كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” لما كان رئيسا للحكومة لم يكن الأستاذ بنكيران يقبل بخرجات الأستاذ أفتاتي ضد بعض حلفائنا في الحكومة آنذاك وكان يؤكد في توجيهاته العامة أن أفتاتي بخرجاته تلك يسبب له حرجا كبيرا ومشاكل لا يمكن أن يتصورها” متسائلاً :” فهل استحضر الزعيم ذلك كله وهو يهاجم حلفاءنا غي هذه الحكومة؟!”.

العثماني قال في تصريح صحفي صبيحة يومه الأربعاء أنه كأمين عام لحزب العدالة و التنمية فهو متمسك و معتز بالأغلبية الحكومية التي هاجمها بنكيران بشدة.

https://www.youtube.com/watch?v=CnRWJe9odiE&feature=youtu.be

و أضاف أنه متمسك بجميع الأحزاب المشاركة في الحكومة و يتواصل معهم مشيراً إلى أنه حريص على التحالف بصفته أميناً عاماً لـ”البيجيدي” و رئيساً للأغلبية.

هذا و كان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي قد علق على الهجوم الذي شنه عليه الأمين العام السابق لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” في مؤتمر “شبيبة البيجيدي” بالقول أن : ” ابن كيران انتهى ولا يهمني تعليقه”، وزاد موضحا أنه لن يرد على “شخص ليس له أي دور” فيما اختار حزب التجمع الوطني للأحرار عدم الرد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد