قطر تكشف رسمياً عن شعار كأس العالم للأندية

زنقة 20. الرباط

تم اليوم الجمعة، الكشف عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية في نسختها السادسة عشرة، والمقررة في قطر في دجنبر المقبل.

وأوضح بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن العنصر الأوضح في تصميم الشعار الرسمي للبطولة والذي يستلهم من تاريخ الدولة المضيفة، “هو فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر”.

وأضاف أن تصميم الشكل الكروي مستوحى من أحد العناصر المعمارية التي تشتهر بها المنطقة وهو “المشربية” التي تتكون من خشب منقوش ومزخرف.

ويطغى اللون “العنابي” على شعار البطولة وهو اللون الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى “الفيروزي الداكن” الرامز لمياه خليج الدوحة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 11 إلى 21 دجنبر 2019.

وتفتتح البطولة بلقاء السد، بطل الدوري القطري (الفريق المضيف)، مع هيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل قارة أوقيانوسيا ضمن الدور التمهيدي.

وفي الدور الثاني (ربع النهائي) يلتقي الفائز من المباراة الأولى مع مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بينما تجمع المباراة الثانية الترجي التونسي مع المتوج بلقب دوري أبطال آسيا الذي ستحدد هويته في 24 نونبر المقبل.

أما بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا ليفربول الإنجليزي، فيبدأ مشاركته في المربع الذهبي بلقاء الفائز من المواجهة الأولى في ربع النهائي، فيما يلعب الفائز من المباراة الثانية في ربع النهائي مع بطل كوبا ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية الذي ستحدد هويته في 23 نونبر القادم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد